عاجل

تقرأ الآن:

إيبولا: اجتماع لمنظمة الصحة العالمية ودول إفريقية تشدد الإجراءات


العالم

إيبولا: اجتماع لمنظمة الصحة العالمية ودول إفريقية تشدد الإجراءات

فرض الحجر الصحي على إقليم لوفا في شمال ليبيريا بسبب وباء إيبولا, فباتت المنطقة الثالثة التي يشملها الحجر و بالتالي لم يعد بامكان أحد دخول لوفا أو الخروج منها. وأعلنت ساحل العاج المجاورة لليبيريا وغينيا حيث خلف الوباء مئات القتلى, أعلنت حالة تأهب مرتفعة جدا.
وهذه التدابير أحدث مؤشر على تنامي المخاوف من المرض الذي أدى إلى مقتل نحو ألف شخص في واحدة من أفقر مناطق العالم ووصفت منظمة الصحة العالمية الحالة هناك بأنها طوارئ صحية دولية.
أعلنت نيجيريا عن تسجيل إصابة جديدة في لاغوس أكبر مدن غرب افريقيا, لترتفع الاصابات فيها إلى عشر وفق وزارة الصحة, توفي منها حالتان. ولا يزال الأطباء والممرضون في طليعة المهددين بالمرض, حيث تم في سيراليون وضع سبعة أطباء وممرض صينيين في العزل الطبي بعد معالجة مرضى مصابين بإيبولا خلال الأسبوعين الماضيين. أعلنت شركة المستحضرات الدوائية البريطانية جلاكسو سميثكلاين أن من المقرر أن تبدأ قريبا تجربة سريرية لمصل تجريبي لفيروس الإيبولا المميت
وأدى أسوأ تفش في العالم للإيبولا إلى وفاة قرابة ألف شخص في غرب أفريقيا وقد يستمرالوباء في الانتشار لأشهر مما يزيد الضغط على الباحثين للإسراع في عملهم على التدخلات الطبية الجديدة.