عاجل

تقرأ الآن:

الأوكرانيون يفتشون القافلة الإنسانية الروسية للتأكد من عدم احتوائها على إمدادات للانفصاليين


أوكرانيا

الأوكرانيون يفتشون القافلة الإنسانية الروسية للتأكد من عدم احتوائها على إمدادات للانفصاليين

بدأ حرس الحدود الأوكرانيون بتفتيش القافلة الروسية المحملة بالمساعدات الإنسانية قرب مركز دونيتسك الحدودي بين روسيا و أوكرانيا. بعد الانتهاء من تفتيش الشاحنات التي يصل عددها إلى 300 و التأكد من عدم احتوائها على إمدادات للانفصاليين ستتجه إلى مدينة لوهانسك الأوكرانية معقل الانفصاليين المواليين للروس.

في سياق موازٍ، أفاد مراسلون للوكالة الفرنسية للأنباء أنهم شاهدوا صباح اليوم طابوراً من عشر مصفحات روسية لنقل الجند يتجه إلى مركز دونتسك الحدودي الذي يسيطر عليه الانفصاليون الموالون لموسكو والذي يحمل نفس اسم المدينة الأوكرانية. بينما أفاد مراسلون بريطانيون أن 23 آلية لنقل الجند و عربات لوجستية تحمل لوحات روسية اجتازت الحدود باتجاه أوكرانيا ليلاً قرب نفس المركز الحدودي.

على الطرف الآخر من الحدود، وصلت شحنة من المساعدات الإنسانية الأوكرانية قرب منطقة لوهانسك التي تشهد معارك عنيفة منذ أشهر بين القوات الأوكرانية و الانفصالين. يقول أحد المسؤولين من الصليب الأحمر: “لقد عايّنا من هم الأكثر حاجة إلى المساعدات ابتداء من الغد سنقوم بالتوزيع”. يعاني أكثر من 200 ألف شخص في لوهانسك من انقطاع المياه والكهرباء منذ 21 يوماً. الأمم المتحدة في تقرير لها في شهر تموز/ يوليو قالت إن كلاً من الانفصاليين والجيش الأوكراني يقومون باستخدام أسلحة ثقيلة في مناطق آهلة بالسكان.