عاجل

تقرأ الآن:

باكستان: إحتجاجات مناهضة للحكومة وسط مخاوف من إنقلاب عسكري


باكستان

باكستان: إحتجاجات مناهضة للحكومة وسط مخاوف من إنقلاب عسكري

تدفق آلاف المتظاهرين بقيادة بطل الكريكيت السابق عمران خان ورجل الدين محمد طاهر القادري على العاصمة الباكستانية إسلام أباد مطالبين بإستقالة الحكومة. وانطلقت “مسيرة الحرية” في إشارة إلى الذكرى السابعة والستين لإستقلال باكستان الخميس من لاهور بإتجاه إسلام أباد حيث قطع المتظاهرون أكثر من ثلاثمائة وخمسين كيلومترا.

“ عواطفنا تفوق كلّ شيء وسنبقى هنا إلى غاية إعلان إنتصار الثورة، لن نعود إلى بيوتنا حتى يؤكد زعيمنا أنه إنتصر ويلقي خطاب النصر أمامنا، إذا حصل هذا سوف نعود إلى بيوتنا بإذن الله“، تقول هذه الشابة.

وتشكل نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت في أيار-مايو للعام ألفين وثلاثة عشر وأدت إلى تولي نواز شريف الحكم للمرة الثالثة في تاريخ البلاد، أكبر خلاف بين الحزبين والحكومة. حيث إنتقد حزب العدالة الذي يقوده عمران خان الذي حل في المرتبة الثالثة في ذلك الاقتراع، عمليات تزوير مكثفة قال إنها حصلت خلال الانتخابات. كما إنتقد محمد طاهر القادري، وحزبه الحركة الشعبية في باكستان الانتخابات بعد ان قاد اعتصاما حاشدا في قلب إسلام اباد مطالبا بإصلاحات انتخابية. وينظر إلى هذه المظاهرات كإختبار كبير للبلاد التي تكثر فيها الإنقلابات العسكرية بها.