عاجل

تقرأ الآن:

أوربا: مظاهرات تضامنية مع الأقليات الكردية والأيزيدية في العراق


العالم

أوربا: مظاهرات تضامنية مع الأقليات الكردية والأيزيدية في العراق

الأقليتان الكردية والأيزيدية في أوربا تنظم مسيرات تضامنية مع أهاليهم في العراق. في مدينة هانوفر الألمانية خرج الآلاف في مظاهرات ندّد المشاركون خلالها بعمليات الإضطهاد التي تتعرض لها الأقليات في شمال العراق على يد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية المتطرف. المتظاهرون دعوا السياسيين عبر العالم إلى التحرك لوقف التصفية العرقية وعمليات التهجير، التي تتعرض لها مختلف الأقليات.

“ نحن هنا لتوجيه رسالة واضحة إلى السياسيين للتحرك ضد الإبادة الجماعية في سنجار بشمال العراق، ليست الأقلية الأيزيدية فقط من تتعرض إلى الإبادة بل هناك أيضا المسيحيين والآراميين والآشوريين والأقليات الدينية الأخرى وكل من لا يتفق مع وجهة نظر الجماعات اللإنسانية والإرهابية، التي تذبح وتقطع الرؤوس. لقد حان الوقت المناسب للسياسيين للتحرك“، يقول هذا السيد.

فرنسا أيضا شهدت مسيرات تضامنية مماثلة حيث خرج أكثر من ستمائة متظاهر إلى شوارع مدينتي العاصمة باريس وستراسبورغ للتعبير عن مساندتهم إلى الأقلية الأيزيدية. وندّد المتظاهرون بعمليات التصفية العرقية ودعوا المجتمع الدولي إلى تبني عقوبات صارمة ضدّ الدول، التي تدعم الجماعات المتطرفة. نائب أيزيدي ومسؤولان كرديان أكدوا أنّ مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية قتلوا ثمانين شخصاً من أفراد الأقلية الأيزيدية في قرية بشمال العراق.