عاجل

تقرأ الآن:

وصول قافلة مساعدات أوكرانية إلى منطقة لوغانسك


أوكرانيا

وصول قافلة مساعدات أوكرانية إلى منطقة لوغانسك

قافلة مساعدات إنسانية أوكرانية وصلت أمس الجمعة إلى المنطقة الشرقية من البلاد. المساعدات تمّ إرسالها إلى منطقة لوغانسك، ومدينة ليسيتشانسك، والتي رغم إستعادتها من قبل القوات الأوكرانية، ما زالت تشهد اشتباكات متقطعة. المساعدات تشمل مواد غذائية وأخرى طبية ووقائية.

“ أعتقد أنها إلتفاتة طيبة لمساعدة الآخرين، نحن الصليب الأحمر، وأعتقد أن لا أحد سيمنعنا من تقديم المساعدات ولكن من الممكن أن يجرأوا على ذلك فعلا. أولا وقبل كل شيء، سوف نساعد أولئك الذين هم حقا بحاجة إلى مساعدة “، يقول المسؤولة عن الصليب الأحمر المحلي.

أما الطريق بالنسبة لقافلة المساعدات الروسية، فما زالت مسدودة حيث تقف حوالي ثلاثمائة شاحنة على طول ثلاثين كيلومترا من الحدود الروسية-الأوكرانية. وينتظر حراس الحدود والجمارك وثائق من الصليب الأحمر لتفقد القافلة قبل توزيع أية مساعدات.

“ السلطات الأوكرانية لم تقدم طلباً إلى الاتحاد الروسي بخصوص القافلة المحروسة ولم تطلب أية مساعدات إنسانية أخرى، نحن قادرون على حلّ معظم الأمور المتعلقة بتوزيع المواد الغذائية للمواطنين الأوكرانيين “، تقول هذه البرلمانية الأوكرانية.

ليلة الخميس-الجمعة، ادعى بعض الصحفيين البريطانيين مشاهدة قافلة عسكرية روسية عبرت الحدود الأوكرانية. كما أكدت كييف أنها دمرت عددا كبيرا من السيارات المدرعة، إلاّ أنّ موسكو نفت القيام بأيّ توغل على الأراضي الأوكرانية، مشيرة إلى أنّ قواتها ترابط فقط على الحدود.