عاجل

عاجل

القوات الأوكرانية تستعيد مركز للشرطة في لوهانسك و الانفصاليون يسقطون طائرة للجيش

تقرأ الآن:

القوات الأوكرانية تستعيد مركز للشرطة في لوهانسك و الانفصاليون يسقطون طائرة للجيش

حجم النص Aa Aa

معارك عنيفة شهدتها مدينة لوهانسك إحدى معاقل المتمردين شرق أوكرانيا. القوات الأوكرانية تمكنت من استعادة السيطرة على مركز للشرطة في المدينة بينما قام المتمردون الموالون لروسيا بإسقاط طائرة عسكرية للجيش الأوكراني. وأوضح متحدث عسكري إن الطيار تمكن من القفز من الطائرة بالمظلة بسلام، وقد أُنقذ ونُقل الى مكان آمن.

السكان في مدينة يسيتشنسك القريبة من لوهانسك يحاولون العودة للحياة الطبيعية بعد أن استعادت القوات الأوكرانية السيطرة عليها الشهر الماضي إثر معارك عنيفة خلفت الكثير من الدمار. في الأيام الأخيرة، تمكنت القوات الأوكرانية تقليصَ سيطرة المتردين في المناطق القريبة من لوهانسك.

أندريه ليسينكو، المسؤول الإعلامي في مجلس الأمن والدفاع الوطني الأوكراني: “معلوماتنا تقول إن المتمردين اتخذوا طرقاً غير خاضعة للجيش الأوكراني للحصول على بعض الذخيرة و القوات التي عبرت من الاتحاد الروسي. في الوقت الراهن لا يمكننا إعطاء رقم دقيق عن عددهم، لكننا نتحقق من تلك المعلومات”.

تصريح المسؤول الأوكراني يأتي بعد يوم من بث مقطع فيديو يظهر ألكسندر زخرتشنكو رئيس “جمهورية دونيتسك الشعبية” المعلنة من جانب واحد، يقول فيه إنه تلقى معدات عسكرية و رجال مدربين على الأراضي الروسية. بينما تنفي موسكو منذ زمن أي تدخل لها في الصراع الأوكراني.