عاجل

تقرأ الآن:

حظر تجول ليلي للمرة الثانية بمدينة فيرغسون الأمريكية


الولايات المتحدة الأمريكية

حظر تجول ليلي للمرة الثانية بمدينة فيرغسون الأمريكية

تواصلت الاحتجاجات بحي سانت لويس بمدينة فيرغسون بولاية ميسوري الامريكية، ليلة الاحد الاثنين غضبا على مقتل المواطن الامريكي الاسود مايكل براون على يد احد ضباط الشرطة البيض.
الشرطة استخدمت قنابل الغاز المسيلة للدموع ضد المحتجين السلميين، ودفعت باعداد غفيرة من الشرطة الخاصة من وحدة سوات، ومركبات شرطية اخرى لتفريق المتظاهرين قبل ان تفرض منع التجول لليلة الثانية على التوالي، المراقبون وصفوا المشاهد بساحة معركة.
مصادر رسمية ذكرت ان اربعين من محققي مكتب التحقيقات الفدرالي يبحثون من منزل الى منزل لجمع المعلومات حول مقتل الشاب براون في التاسع من آب الجاري.
يقول الناشط في حقوق الانسان ريفيرند الشاربتون من شبكة العمل الوطنية: “فيرغسون ومايكل بروان الشاب سيشكلان لحظة تحد مصيري حول تعامل هذه الدولة مع الشرطة ومع حقوق مواطنيها لتصحيح سلوك الشرطة في هذا البلد”.
واثبت تشريح جثة براون الذي لم يكن مسلحا اصابته بست رصاصات منها اثنتان في رأسه، الاحتجاجات في فيرغسون زادت من التوتر العرقي العنصري في مدينة يغلب السود على سكانها، شقيق براون طلب من المتظاهرين رفع ايديهم فقط خلال المسيرات الغاضبة وعدم الانجرار وراء اعمال العنف.

.