عاجل

تقرأ الآن:

الزاوية: بداية الدوري الإنكليزي بانهزام مان يونايتد


the corner

الزاوية: بداية الدوري الإنكليزي بانهزام مان يونايتد

تشينسيا ريزي: مرحبا بكم في “الزاوية” موعدنا الكروي الأسبوعي، الدوري الفرنسي خاض يومه الثاني الذي عرف فوز “بي أس جي” لكن قبل ذلك لنستهل هذا العدد من إنكلترا حيث انطلق الموسم الجديد، مانشستر سيتي ويونايتد لم يحقّقا نفس النتائج.

إنطلاقة غير موفقة للشياطين الحمر بتعثرهم أمام الضيف سوانزي سيتي بهدف مقابل اثنين، سونغ يونغ كي استهل التهديف لسوانزي قبل أن يتمكن واين روني من ترجيح الكفة، وقبل ثمان عشرة دقيقة عن صافرة النهاية أحرز جيلفي سيغوردسون هدفا ثانيا لسوانزي حرم لويس فان غال من أول فوز له مع مان يونايتد في البرميير ليغ.

وعكس جاره مانشستر سيتي حامل اللقب تغلب خارج الديار على مضيفه نيوكاسل بثنائية نظيفة، الهدف الأول كان من توقيع الإسباني ديفيد سيلفا فيما حمل الثاني بصمت المهاجم الأرجنتيني كون أجويرو في الوقت بدل الضائع من المباراة.

في الدوري الفرنسي وصيف بطل الموسم الماضي أس موناكو تعرض لهزيمة مذلة أمام مضيفه بوردو بهدف مقابل أربعة رغم تمكن مهاجمه بيرباتوف من إحراز هدف السبق، لكن بوردو قلب الموازين بفضل ثنائية من رولان وهدفين من توقيع كل من سالا وخازري. فوز يضع بوردو في طليعة الترتيب أمام سانت إيتيان وباريس سان جيرمان، هذا الأخير حامل اللقب فاز على ضيفه باستيا بثنائية نظيفة من توقيع البرازيلي لوكاس والأورجواياني إيدينسون كافاني.

تشينسيا ريزي: سبعة أهداف بعد يومين من التنافس ضمن الدوري الهولندي، إنّه المردود الإيجابي لأياكس الذي حقّق فوزا ثان، هذه المرة أمام ألكمار الذي يدربه ماركو فان باستن.

أياكس يواصل في مساره الإيجابي و يتفوق على مضيفه ألكمار بثلاثة أهداف لواحد، هدف السبق كان للزوار عن طريق ديفي كلاسن في الدقيقة الخامسة عشرة من عمر المباراة.

صاحب الأرض رجّح الكفة بعد عشر دقائق عن انطلاق الشوط الثاني بفضل ستيفن بيرجويس.

في الدقيقة السبعين وبعد عمل فردي ممتاز لدالي بليند تمكن لاسي شوني من توقيع الهدف الثاني لصالح أياكس.

في آخر دقيقة من الوقت الرسمي تمكن حامل اللقب من إحراز هدف ثلاث وأخير حمل بصمة أنور الغازي بركلة قوية من حدود عشرين مترا مستغلا عملا منسقا من زميليه تولاني سيريرو ولاسي شوني.

فوز ثان على التوالي يضع أياكس في المركز الثاني بفارق الأهداف عن بي أس في أيندوفن المتصدر قبل جولة القمة التي ستجمعهما الأحد المقبل بأمستردام.

تشينسيا ريزي: بعد نجاحنا قبل أسبوع في التكهن بنتيجة كأس السوبر الأوروبية أملنا كبير في إعادة الكرة، شاركونا بتعليقاتكم وبتكهناتكم عبر مواقع التواصل الإجتماعي باستخدام الهاشتاغ TheCornerScores#

القسم الرياضي ليورونيوز يتكهن بتعادل مان سيتي وليفربول بهدف لمثله في رسم الجولة الثانية من البرميير ليغ و في مستهل البوندسليغا الألمانية يمنح الطاقم الصحفي نقاط الفوز لحامل اللقب بايرن ميونخ أمام ضيفه فولبورغ بثلاثة أهداف لواحد، وفي قمة اليوم الثالث من الدوري الهولندي يتكهن الزملاء بتغلب أياكس أمستردام على ضيفه بي أس في أيندوفن بهدفين لواحد.

تشينسيا ريزي: يبدوا أنّ اللعنة الغريبة المنسوبة لأرون رامزي انتهت، لاعب وسط أرسنال أحرز السبت هدفا ضد كريستال بلاس وإلى غاية هذه الساعة لم يتسبب ذلك في وفاة أي شخص.

هل هي لعنة أم مجرد صدفة؟ السؤال يبقى مطروحا فكلما سجّل الويلزي أرون رامزي هدفا إلا وتلاه ذلك خبر وفاة أحد مشاهير العالم، القضية لقت متابعة منقطعة النظير عبر وسائل الإعلام بشتى أنواعها ناهيك عن مواقع التواصل الإجتماعي.

الكل يتسأل الآن عن الضحية السابعة بعد هدف الفوز الذي أحرزه رامزي السبت الماضي لصالح أرسنال أمام كريستال بالاس.

منذ مايو/ أيار 2011 أهداف رامزي رافقتها وفاة أسامة بن لادن، معمر القذافي، ويتني هيوستون، ستيف جوبس، بول والكر وقبل أسبوع الممثل روبين ويليامس.

تشينسيا ريزي: ها نحن نصل إلى ركن التسلية بفديوهات طريفة متداولة عبر شبكة الأنترنيت، تذكروا أنّه بإمكانكم إرسال راوبطكم عبر الهاشتاغ TheCornerBloopers# .

تشينسيا ريزي: هذا كل ما في جعبتنا اليوم، موعدنا يتجدّد الإثنين المقبل في رحلة كروية عبر العالم.