عاجل

اغتالت القوات الاسرائيلية ثلاثة من قياديي كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وقضى محمد ابو شمالة ورائد العطار ومحمد برهوم في قصف للطائرات الحربية على مبنى سكني في رفح جنوبي القطاع فجر الخميس، وكان ثمانية آخرون قتلوا بعد استهدافهم بتسعة صورايخ اطلقتها مقاتلات اسرائيلية على مبنى من عدة طوابق بحي تل السلطان بمدينة رفح.
ووفقا للمصادر الطبية الفلسطينية فقد وصل عدد القتلى منذ خرق اسرائيل للهدنة مساء الثلاثاء الى اربعين فلسطينيا على الاقل جلهم من الاطفال والنساء واكثر من مئة وثلاثين جريحا، الغارات الاخيرة تأتي بعد يوم من محاولة اسرائيل اغتيال القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف في قصف استهدف بناية من خمسة طوابق، قتلت فيها زوجته وطفله الرضيع ونحو عشرين آخرين.
الى ذلك اعلنت هيئة الطيران الاسرائيلية عدم حدوث اي تغيير على جميع الرحلات من والى مطار بن غوريون بتل ابيب، بعد تهديدات اطلقتها حركة حماس لشركات الطيران الاجنبية من عدم السفر الى تل ابيب من السادسة من صباح الخميس بالتوقيت المحلي. وكانت المقاومة الفلسطينية اطلقت صواريخ في محيط المطار في تموز الماضي تسببت في توقف تسيير الشركات العالمية لرحلاتها الى تل ابيب.