مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تكساس:مدينة منتجة للطاقة المتجددة


urban-visions

تكساس:مدينة منتجة للطاقة المتجددة

تكساس معروفة بنفطها لكنها تعرف الآن بالحصول على الطاقة المتجددة ايضاً.
سنتوقف في عاصمتها، أوستن في هذا العدد الجديد من سلسلتنا عن تحديات الطاقة في المستقبل.

معلومات أساسية عن الطاقة المتجددة

  • الطاقة المتجددة موارد طبيعية لا تنضب
  • الطّاقة المتجددة تشمل الرياح والمياه والشمس، كما يمكن إنتاجها من حركة الأمواج والمد والجزر أو من طاقة حرارية أرضية
  • أكبر الدول المستخدمة لمصادر الطاقة المتجددة هي الولايات المتحدة والصين وألمانيا
  • العديد من الدول أدخلت أهدافا طموحة للطاقة المتجددة
  • الاتحاد الأوروبي يريد أن تمثل الطاقة المتجددة 20٪ من احتياجاته لإنتاج الطاقة بحلول عام 2020
  • الولايات المتحدة تعمل على الهدف ذاته، اما الصين فتعمل لتحصل على 15٪ من الطاقة المتجددة بحلول عام 2020


بروستر مكراكين ، باحث سابق وعضو في مجلس المدينة والطاقة، يقول: “مدينة أوستن كانت تفكر بالبيئة قبل إتخاذ الإجراءات من قبل العديد من رؤساء البلديات منذ الثمانينيات.” المدينة تخطط لتوفر 35٪ من احتياجاتها من الطاقة من مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2020. من المتوقع أن تصل إلى هدفها قبل الموعد المحدد.

شيموس كيرني – يورونيوز :
“جزء كبير من هذه الطاقة يأتي من هذه السهول الشاسعة والنائية غرب تكساس، حيث تنتشر بعض أكبر مزارع الرياح في العالم على مد البصر”.

تكساس هي أكبر منتج لطاقة الرياح في الولايات المتحدة. ما ينتج هنا يغذي مئات الآلاف من المنازل والمشاريع .
جميع المباني العامة في أوستن تحصل على مصادر الطاقة المتجددة، الكثير من الأشخاص وافقوا على دفع أكثر قليلا للحصول على طاقة صديقة للبيئة.
المدينة لها موقع خاص بها لإنتاج الطاقة الشمسية.

الخبير المتخصص بالطاقة الشمسية في أوستن، تيم هارفي، يقول:
“اننا في Webberville ، مركز انتاج الطاقة الشمسية في أوستن، انه ينتج ثلاثين 30 ميغاوات، لتزويد خمسة آلاف وحدة سكنية، انه المشروع الرئيسي
لدينا.”

عندما افتتح في العام 2011، هذا المشروع كان الأكبر في الولايات المتحدة.
من المقرر انشاء مركز اخر للطاقة الشمسية، خمس مرات أكبر . ومن المتوقع تزويد المنازل بالألواح الشمسية ايضاً.

بروستر مكراكين ، يضيف قائلاً: “معظم مصادر الطاقة المتجددة التي نراها ستكون من خلال الألواح الشمسية في المدن، وهذا سيكون عالمياً. لأن إنخفاض أسعارالطاقة الشمسية سيستمر، التكلفة ستكون اكثر قليلا من السقوف الحالية، وهذا سيغير الأمور “. حالياً، الطاقة المتجددة تمثل 21٪ من إنتاج الكهرباء العالمي . القلق من ظاهرة الاحتباس الحراري، واستخدام طاقة الرياح والطاقة الشمسية تسيران بوتيرة سريعة. لكن الخبراء يقولون إن التوسع في المستقبل يعتمد على التمويل والأسعار، والبحث في مصادر الطاقة المتجددة وكيفية تغذية الشبكات الوطنية بطريقة أفضل ايضاً.

خبيرة الطاقة ، سوزان كرمديدك ، تقول:
“أنظمة الطاقة الكهربائية صممت خصيصاً من اجل إنتاج على نطاق واسع، من جهة ، والمستهلكين من جهة أخرى. الطاقة المتجددة لا تعمل وفقاً لهذا المبدأ: لقد وضعت في مستويات مختلفة وتعمل كوسيط. لذلك يجب تصميم أنظمة الطاقة المتجددة من قبل المهندسين، وليس من قبل السياسيين “.

خبراء آخرون يعتقدون أن الشمس والرياح – بسبب وجود اختلافات في حدتهما – محكوم عليهما بالبقاء كأقلية في إنتاج الطاقة الكلي لدينا.

اختيار المحرر

المقال المقبل

urban-visions

هونغ كونغ:تطوير التنقل الذكي