عاجل

عاجل

فالفيردي يتصدر الترتيب العام ويتوج بالمرحلة السادسة من طواف لافويلتا

تقرأ الآن:

فالفيردي يتصدر الترتيب العام ويتوج بالمرحلة السادسة من طواف لافويلتا

حجم النص Aa Aa

دراج موفيستار الإسباني أليخاندرو فالفيردي يضرب عصفورين بحجر واحد عقب تتويجه بالمرحلة السادسة من طواف لافويلتا الإسباني وعودته لتصدر الترتيب العام وانتزاعه للقميص الأحمر من ميكايل ماتيوز.

فالفيردي أنهى المرحلة التي امتدت على مسافة 167 كيلومترا و ربطت بين بينالمادينا ولازوبيا في الأندلس في أربع ساعات و 35 دقيقة و 27 ثانية.

فالفيردي تفوق بفارق 14 دقيقية عن لويس ماس بومي صاحب القميص المنقط لأفضل متسلق وبيم لايتارت الذي توج كأحسن دراج لليوم الثاني على التوالي.

فالفيردي نجح في الأمتار الأخيرة في التفوق على خواكيم رودريغز وألياس بوريتو وعلى دراج سكاي البريطاني كريستوفر فروم الذي كان قريبا من الفوز بالمرحلة لولا إصرار فالفيردي ليكتفي بالمركز الثاني بفارق ضئيل عن المتصدر.

الإسباني الآخر دراج تينكوف ساكسو ألبيرتو كونتادور لم ينجح حتى الآن في استغلال عاملي الأرض والجمهور للدخول في الصف الأول تاركا المرحلة السادسة لمواطنه ليحتل الصف الثالث.

وبفارق 8 ثوان عن كونتادور احتل الإسباني رودريغز المركز الرابع.

فالفيردي يتصدر الترتيب العام، وبفارق 15 ثانية يحتل الكولومبي نايرو كوينتانا الصف الثاني، فيما جاء الإسباني ألبرتو كونتادور في الصف الثالث بفارق 18 ثانية عن فالفيردي.