عاجل

تقرأ الآن:

فيلم "بيردمان" يجلب الأنظار في مهرجان البندقية السينمائي


ثقافة

فيلم "بيردمان" يجلب الأنظار في مهرجان البندقية السينمائي

مهرجان البندقية السينمائي الدولي افتتح هذا العام فعالياته بعرض فيلم“بيردمان“، من بطولة مايكل كيتون وإيما ستون وإدوارد نورتون وناعومى واتس.
“بيردمان” أخرجه المكسيكي أليخاندرو جونزاليز إناريتو، وتدور قصته حول ممثل خبت شهرته، فيحاول العودة مجددا للأضواء من خلال مشاركته في مسرحية في بروادواي.
وقبل ليلة الإفتتاح، يحاول هذا الممثل التغلب على نزعة الغرور التي تتملكه منذ أن عرف طعم الشهرة”
يقول المخرج اليخاندرو جونزاليس حول التعامل مع مسالة الغرور في السينما:” الفيلم هو بحد ذاته تحالف مع الغرور والأمر لا يقتصر على الممثلين والمخرجين بل كل العاملين في الفيلم، جميعهم لديهم وجهة نظر وقوة خلاقة، أنا كمخرج أحاول استفزازهم لتقديم أفضل ما عندهم، كما أحاول في الوقت ذاته توجيههم حتى لا أضيع وسط العديد الأصوات”

فيلم “بيردمان” يتنافس ضمن 20 فيلما في المسابقة الرسمية للحصول على جائزة الأسد الذهبي وقوبل باستحسان كبير لدى عرضه على وسائل الإعلام قبل عرضه الافتتاحي في المهرجان. يقول هذا الناقد السينمائي:“هناك عدد من الأفلام التي ننتظر عرضها، هناك فيلم فاتح أكين للمخرج الألماني من أصل تركي، الكثير من الناس يتساءلون لماذا رفض عرضه في مهرجان كان السينمائي وسمح بعرضه هنا. مخرجه يجمع الكثير من الأشخاص في هذا الفيلم مع احترام مستوى فني جيد والجمهور يحبه ايضا”

المخرج فاتح أكين يأخذنا في فيلمه “ذو كات” إلى العام 1915 ، لتسليط الضوء على فصول مؤلمة ومثيرة للجدل في التاريخ التركي تلك المتعلقة بمجازر الأرمن.
الفيلم من الممثل الفرنسي الجزائري طاهر رحيم.

فيلم “Tsili” لمخرجه الإسرائيلي عاموس غيتاي سيعرض من ناحيته خارج المسابقة الرسمية وتدور أحداثه أثناء الحرب العالمية الثانية. تدور قصته حول شابة يهودية تم ترحيلها وعائلتها إلى مخيمات في جنوب شرق أوكرانيا، لكنها تهرب وتجد ملجأ لها في الطبيعة.

الدورة الحادية والسبعون لمهرجان البندقية، تتواصل حتى السادس من أيلول ويتنافس فيها عشرون فيلما على الجائزة الكبرى.

اختيار المحرر

المقال المقبل
المخرج غابي تيرنر يسلط الضوء على أعمال العنف في لندن

ثقافة

المخرج غابي تيرنر يسلط الضوء على أعمال العنف في لندن