عاجل

أمَّهات روسيات في احتجاج أمام مدخل قاعدة عسكرية شمال موسكو

تقرأ الآن:

أمَّهات روسيات في احتجاج أمام مدخل قاعدة عسكرية شمال موسكو

حجم النص Aa Aa

مجموعة من أمهات جنود روس تَجمَّعن قبل ساعات أمام مدخل قاعدة عسكرية في إقليم كوستروما، شمال موسكو، للمطالبة بإعطائهن معلومات عن مصير أبنائهن الذين انقطعت أخبارهم منذ فترة. وتعتقد تلك النساء أن أبناءهن في مهمات عسكرية سرية في أوكرانيا.

فاليريا سوكولوفا زوجة أحد الجنود تقول:

“لقد سجلوا أرقام هواتفنا وطبيعة القرابة العائلية مع أزواجنا. يُفترَض على الأقل أنه في حال حصولهم على أية معلومة بشأنهم سيبلغونها إيانا هاتفيا. لكن لا أحد اتصل بنا ولم تُقدَّم أية معلومة لأية زوجة. والاتصال الهاتفي الوحيد الذي حصل هو اتصالنا بالثكنة حيث طلبناهم هاتفيا ليل أمس. فقالوا لنا أن لا أحد من أزواجنا عاد بعد إلى الثكنة”.

لجنة أمهات الجنود الروس في كوستروما تشكلت من أجل تقديم المساعدة لهذه العائلات وتمكينها من التواصل مع أبنائها. ليودميلا خوخْلوفا التي تتولى رئاسة هذه اللجنة توضح قائلة:

“أمهات وزوجات وأقارب الشباب الأسرى في الأراضي الأوكرانية طلبوا مني المساعدة بصفتي رئيسة لجنة أمهات الجنود في إقليم كوستروما. أطلب من رئيس بلادنا ووزير الدفاع مساعدَتَنا من أجل الإفراج عنهم وإعادتهم على قيد الحياة إلى بلادهم”.

قلق الأمهات والأقارب ازداد منذ إعلان أَسْرِ القوات الحكومية الأوكرانية قبل أيام جنودا تابعين للقوات المسلحة الروسية وبث صور واعترافات مفترَضة لهم على شاشات التلفزيون.