عاجل

إنقاذ 20 منجميا كانوا عالقين على عمق 800 متر تحت الأرض في نيكاراغوا

تقرأ الآن:

إنقاذ 20 منجميا كانوا عالقين على عمق 800 متر تحت الأرض في نيكاراغوا

حجم النص Aa Aa

فرق الإنقاذ تتمكن من انتشال عشرين عاملا منجميا من عمق ثمانمائة متر تحت الأرض في منطقة بونانزا، شمال نيكارغوا، حيث بقوا عالقين لعدة ساعات بسبب انهيار المنجم عليهم صباح الخميس إثر هطول أمطار غزيرة على المنطقة متسببةً في انزلاق خطير للتربة.

لكن سبعةً آخرين ما زالوا في عداد المفقودين ويُجهل مكان تواجدهم داخل المنجم حتى الآن في ظل استمرار البحث عنهم من طرف فرق الإنقاذ.

أحد الناجين قال بُعيْد انتشاله:

“اعتقدنا أننا كنا سنبقى هناك. لكننا كنا نعلم بوجود مخرج آخر. وكافحنا طوال الليل إلى غاية صباح اليوم لفتح منفذ يُمكِّننا من الخروج، لأنها كانت الإمكانية الوحيدة للنجاة”.

خلال عمليات الإنقاذ، تَجَمَّعَ أهالي وأقارب الضحايا العالقين وسكان المنطقة في محيط مداخل المنجم لمعرفة مصير ذويهم وأصدقائهم.

نورما إيلينا كانت ضمن الجموع المترقبة لمآل عمليات الإنقاذ والعالقين في المنجم، تقول:

“أنا سعيدة، لكن ما زال اثنان من أقاربي عالقيْن. أدعو الله أن يخرجا حييْن سالميْن. شقيقي ساتوس هيريرا موجود بالداخل أيضا”.

ضحايا انهيار المنجم الذي وقع صباح الخميس ولم يُعرَف خبرُه إلا بعد ظهر اليوم ذاته عمالٌ أحرارٌ لا ينتمون إلى الشركة المُشرِفة على إدارة المشروع حيث يتولون استخراج الذهب ليبيعونه إياها.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع منجم “بونانزا” الذي انطلق عام ألف وتسعمائة وخمسة وتسعين وتديره الشركة النيكاراغوية “إيمكو” تعود ملكيته إلى المؤسسة الكولومبية “مينيروس آس آيْ”.