عاجل

عاجل

تبادلُ الأسرى بين موسكو وكْييف: 10 مظليين روس مقابل 63 جنديا أوكرانيا

تقرأ الآن:

تبادلُ الأسرى بين موسكو وكْييف: 10 مظليين روس مقابل 63 جنديا أوكرانيا

حجم النص Aa Aa

موسكو وكييف تتبادلان الأسرى على معبَر نيخوتِيْفْكا الحدودي بين البلدين: عشرة مظليين روس أُسِروا قبل أسبوع في أوكرانيا، قالت موسكو إنهم دخلوها عن طريق الخطأ، مقابل ثلاثة وستين جنديا أوكرانيًا لجأوا إلى الأراضي الروسية الأربعاء الماضي عندما احتدم القتال في شرق أوكرانيا بين القوات الحكومية والانفصاليين.

بالنسبة للجنرال الروسي آليكسيْ راغوزين نائب قائد القوات المظلية الروسية، عملية التبادل التي تَمَّتْ فجر الأحد لم تكن سهلة لولا تغليب الحِكْمة. وقال:

“المفاوضات كانت صعبةً جدا. مع ذلك، تم تغليب الحِكمة وانتهى كل شيء بشكل جيد. الأهم هو أن رجالَنا عائدون معنا إلى روسيا. أريد أن أشدد على أننا لا نتخلى أبدا عن رجالنا. تدابير ضرورية اتُّخِذتْ من أجل مباشرة المفاوضات بهدف إعادة جنودنا إلى روسيا. إنهم يشعرون بشيء من القلق طبعا، وستُقدَّم لجميعِهم كل المساعدات الطبية والنفسية الضرورية”.

الإعلام الروسي تحدث عن مقتل مظلييْن اثنيْن آخريْن وإصابة عشرة بجروح أثناء تعرضهم لهجومٍ من قِبل القوات الحكومية الأوكرانية.

وقوع جنود روس في الأسْر والإشاعات المروَّجة عن دفنٍ شبه سِرِّي لقتلى في صفوف القوات الروسية يُنظَر إليه كدليل عن تدخل موسكو عسكريا في أوكرانيا.
أما الحلف الأطلسي فقد ذهب إلى أبعد من ذلك وحدد عدد الجنود الروس في شرق أوكرانبا بألف جندي.