عاجل

بريطانيا تتبنى إجراءات جديدة لمواجهة التهديدات الإرهابية

تقرأ الآن:

بريطانيا تتبنى إجراءات جديدة لمواجهة التهديدات الإرهابية

حجم النص Aa Aa

إجراءات جديدة ستعتمدها بريطانيا لمواجهة التهديدات الإرهابية المحتملة على أراضيها كشف عنها رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الإثنين أمام مجلس النواب. هذه الإجراءات تخص مصادرة جوازات سفر من يشتبه بأنتمائهم للتنظيمات الإرهابية. ديفيد كامرون تحدث كذلك على تشديد إجراءات السفر جوا وفرض قيود على حركة المتطرفين المشتبه بهم، كما أكد ان القيم البريطانية تعد واجبا يتطلب الإلتزام:

دافيد كامرون: “نحن فخورون كون بريطانيا مجتمع متفتح، حر ومتسامح، لكن لا يجب ان نخلط الأمور و ان نعتبر هذا التسامح قبولا سلبيا للثقافات الأخرى التي تعيش منفصلة وبطرق تتعارض مع قيمنا. التمسك بالقيم البريطانية ليس خيارا ولا بديلا وإنما واجب يستدعي الإحترام إذا أراد هؤلاء الإستمرار في العيش على أراضينا. سندافع على قيمنا و سنقضي على هذا التعصب و التطرف من أجل ضمان حياة أفضل للأجيال المقبلة.”

تصريحات كاميرون جاءت بعد ان رفعت بريطانيا الجمعة حالة التأهب إلى “خطرة” بسبب مخاوف وقوع هجمات ينفذها متطرفون إسلاميون عائدون من العراق وسوريا، خاصة بعد بث فيديو قتل الصحفي الأمريكي جيمس فولي على يد بريطاني ينتمي إلى تنظيم الدولة الإسلامية داعش.