عاجل

إسبانيا بحلتها الجديدة تواجه فرنسا وديا وإيطاليا تلتقي بهولندا

تقرأ الآن:

إسبانيا بحلتها الجديدة تواجه فرنسا وديا وإيطاليا تلتقي بهولندا

حجم النص Aa Aa

المنتخب الفرنسي يبدأ فصلا كرويا جديدا عندما يلتقي وديا في العاصمة باريس بالمنتخب الإسباني.

وفضلا عن فالبوينا عزز المدرب الفرنسي ديديه ديشامب تشكيلته التي خاضت المونديال والتي ستلتقي بالمنتخب الصربي الأحد المقبل في بلغراد بعناصر جديدة، أبرزها مهاجِم ليون ألكسندر لاكازيت وحارس مارسيليا ستيف مانداندا ومدافع برشلونة الإسباني الجديد جيريمي ماتيو.

ديشان أشار في ندوة صحفية إلى أن تشكيلته الأساسية ستكون قريبة جدا من تلك التي واجهت ألمانيا في ربع نهائي مونديال البرازيل.

المدرب الفرنسي ديديه ديشامب:” تأهلنا إلى دور ربع النهائي في مونديال البرازيل، هناك منتخبات لعبت أفضل من المنتخب الفرنسي، لكننا وضعنا أنفسنا مع المنتخبات الأوروبية والعالمية القوية والتي كانت أكثر تنافسية.”

من جهته، سيعتمد ربان إسبانيا فيسنتي دل بوسكي على عناصر جديدة لتجديد دماء لا روخا، من ضمنهم مارك بارترا وداني كارباخال وميغيل سان خوسيه في الدفاع. وسيغيب المدافع جيرار بيكيه وأندريس إينيستا ولاعب الوسط المدافع خافي مارتينيز بسبب الإصابة.

المدافع الإسباني راوول غارسيا يقول: “كأس العالم لم تجر كما توقعناه، ولكن بات ذلك من الماضي، لن يكون من الإنصاف عدم وضع الثقة في هذا الفريق بعد كل ما تُوج به.”

المنتخب الإيطالي تحت قيادة مدربه الجديد أنطونيو كونتي سيجابِه على أرضية ملعب سان نيكولا في مدينة باري نظيره الهولندي.

كونتي عزز كتيبته باستدعاء المهاجم فابيو كوالياريلا ليحل محل بابلو أوسفالدو المصاب.

كما استدعى قلب الدفاع آنجيلو أوغبونا للحلول بدلا من غابريال باليتا المصاب في ظهره.

من جهته، يخوض غوس هيدينك الامتحان الودي الأول بعد حلول هولندا ثالثة في المونديال الأخير.

هيدينك سيعتمد على خدمات لاعب الوسط رافايل فان در فارت والظهير غريغوري فان در فيل بعد غيابهما عن المونديال بسبب الإصابة. المباراة تعتبر اختبارا حقيقيا لكلا الفريقين قبل أن يستهلا مشواريهما في التصفيات المؤهِّلة لبطولة الأمم الأوروبية في التاسع من سبتمبر الجاري.