عاجل

تقرأ الآن:

إير فرانس كا إل إم تطلق ترانسافيا منخفضة التكلفة


مال وأعمال

إير فرانس كا إل إم تطلق ترانسافيا منخفضة التكلفة

إير فرانس كا إل إم أماطت اللثام عن خطط لتسريع تطوير شعبتها منخفضة التكلفة ترانسافيا، وتحجيم عمليات الشحن في أحدث جهود لتعزيز القدرة التنافسية.

ثاني أكبر شركة طيران تقليدية في أوروبا من حيث الايرادات قالت إن مجلس الإدارة وافق على خطة لفتح نقاط جديدة تحت العلامة التجارية منخفضة التكلفة ترانسافيا في أوروبا.

من خلال توسيع العمليات منخفضة التكلفة، تقتدي إير فرانس كا إل إم بالمنافس الألماني لوفتهانزا، حيث يعد هذا المشروع جزءاً من خطة استراتيجية جديدة للمجموعة الفرنسية الهولندية، يفترض أن تكتمل بحلول عام ألفين وعشرين.

بعض تفاصيل الخطة كشف النقاب عنها في صحيفة ليزيكو الفرنسية، حيث ستفتتح ترانسافيا نقاطاً في كل من لشبونة وبورتو بالبرتغال وميونيخ الألمانية، ولو أنها في الوقت الراهن تقبع في المركز الثالث من حيث عدد الركاب بين الشركات منخفضة التكلفة أوروبياً بعد كل من رايان إير بأقل من اثنين وثمانين مليون، وإيزي جيت، إذ لا يتجاوز عدد زبائن ترانسافيا الإجمالي ستة ملايين ونصف .

النقاط الجديدة، ستزود بالعاملين، حيث سيتم التعاقد مع الطيارين والمضيفات والموظفين الأرضيين وفقا للوائح محلية.

قدرات ترانسافيا ستتعاظم، حيث سيبلغ عدد الطائرات نحو مائة في ألفين وسبعة عشر، ونحو مائة وعشرين بحلول ألفين وتسعة عشر، وهذا الأسطول يتوقع أن يكمل قرابة خمسين طائرة لكل من ترانسافيا فرنسا وترانسافيا هولندا.
مجلس إدارة الشركة الفرنسية الهولندية للطيران، وافق أيضاً على خفض أسطول من طائرات الشحن بعد مراجعة لاستراتيجية القطاع الخاسرة.