عاجل

انها الأولى من نوعها في المملكة المتحدة، شركة من الشركات الصغيرة والمتوسطة تزود الأسواق بشرائح البولي فينيل كلوريد الخالية من مادة الفثالات .
الفثالات هي المواد الكيميائية الضارة الموجودة عادة في هذا النوع من المنتجات. نظام تسجيل المواد الكيماوية المتداولة في الاتحاد الأوروبي ريتشREACH منع استخدامها، هذه الشركة إستغلت الفرصة.

اندي دوغلاس مدير مجموعة Gemini Adhesives ، يقول: “ كان يجب أن أستبدل مادة الفثالات بمادة أخرى لها مستقبل مستدام. الأمر لم يكن متعلقاً بالإلتفاف على الصعوبة من خلال إختيار فثالات أخرى phtlalate، أو منتج آخر يمكن أن يتسبب بالمشاكل الصحية ذاتها ، لذلك لجأت إلى REACH ريتش لتوجيهي. “

هذه المنتجات المستخدمة في المدارس والمستشفيات تعد مادة جيدة للربط وبالتالي تجنب تكوين الميكروبات. الميزة التنافسية الأخرى هي أن هذه الشرائح لها أسعار تنافسية. لذلك، الطلب يتزايد والشركة تتوسع.

اندي دوغلاس ، يضيف قائلاً:
“إدخال هذا المنتج تطلب توظيف سبعة اشخاص اضافيين لتصنيعه وتوزيعه . المبيعات إزدادت بنسبة 20٪ ، أي ما يعادل مليون جنيه استرليني سنويا.”

سيرج رومبي- يورونيوز: “ لمعرفة المزيد عن قانون ريتشREACH ، اننا الآن هنا في منزل نهر الدانوب في براغ، حيث سنلتقي بأحد من أفضل الخبراء الأوروبيين في هذا المجال”.

ريتش REACH هو القانون الأوروبي المتعلق بالمواد الكيميائية. على مصنعي ومستوردي هذه المواد الكيميائية أن يثبتوا سلامتها . عدد الرخص المتعلقة بالمواد الأكثر خطورة محدود جداً. هناك عدة مراحل، الأولى هي تسجيل المواد.

ماركو سوشنيك ، مستشار السياسة الكيميائية والغرفة الاقتصادية الاتحادية النمساوية وUEAPME- الجمعية الأوروبية SME، يقول: “بإختصار، يجب التسجيل في ريتش REACH ، إن كنتم ترغبون بإدخال مادة كيميائية إلى السوق، الإستمرار بعملكم الحالي دون التسجيل بريتش REACH ، سيخرجكم من السوق”.

لمعرفة إن كانت شركتكم معنية بهذه الترتيبات وما هي الاجراءات التي يجب إتباعها ، يمكنكم اللجوء إلى الوكالة الأوروبية للمواد الكيميائية أو مكاتب المساعدة الوطنية، الموجودة في جميع دول الاتحاد الأوروبي.

ماركو سوشنيك، يضيف قائلاً: “ في هذه المكاتب، تتوفر على سبيل المثال، العديد من المراجع التوضيحية. بإمكان الشركات الحصول على تفسير قانوني للنصوص بالإضافة إلى التقرب من جمعياتهم التي تقدم لهم معلومات محددة. أكثر توافقاً مع قطاعاتهم بالنسبة لظروفها الخاصة. “.

اندي دوغلاسن ، مدير مجموعة Gemini Adhesives، يقول:
“بالنسبة لي، مفاتيح النجاح هي: فهم قوانين ريتش REACH، والاستفادة من المشورة المجانية للخبراء، والبحث عن الفرص التجارية باستخدام مواد
كيميائية أكثر أمانا.”