عاجل

تقرأ الآن:

سيراليون تفرض إغلاقا لمدة أربعة أيام لمكافحة وباء إيبولا


سيراليون

سيراليون تفرض إغلاقا لمدة أربعة أيام لمكافحة وباء إيبولا

في محاولة منها لمنع انتشار فيروس إيبولا في البلاد، قررت السلطات في سيراليون فرض إغلاق في شتى أنحاء البلاد لمدة أربعة أيام ابتداء من الثامن عشر من الشهر الجاري. وتمت الإشارة إلى أنّ هذا الإجراء الجريء ضروري لمعالجة انتشار وباء إيبولا بشكل نهائي.
وتُظهر إحصاءات الأمم المتحدة أنه بحلول الأسبوع سَجلت سيراليون أربعمائة وإحدى وتسعين حالة وفاة من بين إجمالي ألفين وسبع وتسعين حالة وفاة بسبب الفيروس في غرب أفريقيا منذ مارس-آذار الماضي.

وبحلول الثامن عشر إلى غاية الحادي والعشرين من هذا الشهر، لن تسمح السلطات للمواطنين بمغادرة منازلهم، وهو إجراء يعتبره المسؤولون في غاية الضرورة لمعالجة الداء بشكل أكبر، كما أنه يسمح لموظفي الصحة بتحديد الحالات في مراحلها الأولى .

وعلى هذا الأساس، أكدت السلطات أنّ حوالي واحد وعشرين ألف شخص سيُجندون لفرض تطبيق الإغلاق، كما سيتمّ نشر الآلاف من جنود الشرطة والجيش لفرض تطبيق هذا الحجر الصحي في بلدات المناطق الأكثر تضررا من الفيروس في سيراليون قرب الحدود مع غينيا.

وتدفع منظمات من شتى أنحاء العالم بأموال ومعدات لدول غرب أفريقيا، إلاّ أنّ فيروس إيبولا ينتشر بشكل أسرع من ذي قبل. ويقول خبراء إن نقص الموظَّفين المدرَّبين في أنظمة الصحة يشكل أحد العقبات الرئيسية أمام مواجهة هذا الانتشار.

ما يجب معرفته عن إيبولا: