عاجل

تقرأ الآن:

انطلاق مهرجان دوفيل السينمائي بتكريم جيسيكا تشاستين


فرنسا

انطلاق مهرجان دوفيل السينمائي بتكريم جيسيكا تشاستين

مهرجان السينما الأمريكية الذي تحتضنه سنويا مدينة دوفيل الفرنسية الساحلية انطلق في نسخته الأربعين مساء الجمعة بعرض آخر الأعمال السينمائية للمخرج وودي آلن وبتكريم الممثلة جيسيكا تْشَاسْتِيْن. ويتنافس فيه أربعة عشر فيلما طويلا.

صُوَرٌ تذكارية بالمناسبة التُقطت لرجال ونساء السينما المشاركين في هذه التظاهرة الفنية التي أُسندت رئاسة التحكيم فيها للمخرج كوستا غافراص الذي يُساعده في مهمته نظيره الفرنسي كلود لولوش وأيضا فينسون ليندون.

جيسيكا تشاستين، التي اشتهرت بفيلم “شجرة الحياة” للمخرج تيرونس مالك الذي نال السعفة الذهبية في مهرجان كان، سعدت باختيارها ضيفة الشرف في هذا المهرجان السينمائي، وقالت بتأثر:

“حتى أصدُقكم القول، تفاجأتُ كثيرا عندما قرروا تشريفي، لأنني تساءلتُ وما زلتُ أتساءل لماذا اختاروني أنا؟ سعدتُ كثيرا لهذا الاختيار. أنا أعشق هذا المهرجان الذي وفَّر لي دائما كل التشجيع والدَّعم. إنني أعيش تحققَ حُلم: وهو وجودي في فرنسا لنتجاذب أطراف الحديث عن الأفلام السينمائية”.

مبعوث يورونيوز إلى دوفيل فريديريك بونسار تابع الحدث وقال:

“اعتاد الأمريكيون القيام بالإنزال على شواطئ نورماندي، لكن بشكل سلمي خلال الأربعين عاما الأخيرة مُحمَّلين بأجمل ما في السينما الأمريكية. خلال أسبوع، يتدفق النجوم على المهرجان وستتوالى التكريمات في ظل التنافس بين الأعمال الأكثر رقيا التي ستُعرض لأول مرة الواحد تلو الآخر”.