عاجل

فرنسا: المضارب السابق جيروم كيرفييل ينوي مواصلة المعركة لإثبات براءته

تقرأ الآن:

فرنسا: المضارب السابق جيروم كيرفييل ينوي مواصلة المعركة لإثبات براءته

حجم النص Aa Aa

القضاء الفرنسي يطلق سراح جيروم كيرفييل، المضارب السابق، الذي أدين بعملية احتيال كبرى كلفت مصرف سوسييتيه جنرال الفرنسي حوالي خمسة مليارات يورو. وكان القضاء الفرنسي قد أصدر حكما بالسجن لمدة خمس سنوات، ثلاث منها نافذة في حق كيرفييل. إلاّ أنه قضى حوالي خمسة أشهر فقط في السجن. القضاء إشترط على كيرفييل حمل سوار إلكتروني. المضارب السابق الذي أسالت قضيته الكثير من الحبر على صفحات الجرائد الفرنسية والعالمية أعرب عن سعادته بعيد إطلاق سراحه مباشرة.

“ أنا سعيد للغاية بخروجي اليوم، وبالطبع الأمور ستكون أسهل بالنسبة لي، وبالنسبة لعائلتي فيما يخص العمل على هذه القضية، ولمواصلة هذه المعركة“، أضاف جيروم كيرفييل للصحافيين. أما محاميه فأكد أنه يطمح لإغلاق القضية نهائيا:

“ لقد حان الوقت الآن لإعادة سحب خيوط قضية كيرفييل، هذه القضية المعروفة من أجل دراستها في الصميم ثمّ غلق القضية نهائيا. اليوم هناك قضية مصرف سوسيتيه جنرال لأنه وكما تعلمون فقد تمّ تقديم شكاوى من قبل مكتبنا”.

ومن المنتظر أن يتمّ إستدعاء جيروم كيرفييل في إطار محاكمة جديدة لتحديد الخسارة المالية المزعومة للبنك ومدى الأضرار التي تسبب بها المضارب السابق بعد ألغت محكمة الإستئناف القرار الأولي الذي أصدره القضاء.