عاجل

تقرأ الآن:

شاشات تلفزيزن مقوسة للغوص أكثر في الصورة


علوم وتكنولوجيا

شاشات تلفزيزن مقوسة للغوص أكثر في الصورة

الجديد في أجهزة التلفاز نكتشفه في معرض IFA للإلكترونيات في برلين، جيل جديد من الشاشات المسطحة يطالعنا في هذا المعرض، فبعد الشاشات ثلاثية الأبعاد و جهاز التلفاز أوليد OLED بألوانه الحية، وبعد تكنولوجيا 4K المتطورة والتي تقدم شاشات عرض فائقة الدقة، تتحفنا أل جي بشاشات مقوسة تسمح بالغوص أكثر داخل الصورة.
سعرهذا الجهاز لا يزال مرتفعا لعموم الناس ويتراوح بين اربعة الالاف يورو وعشرين الف يورو.

يقول هذا الخبير:“ميزة الجهاز تكمن في المؤثرات البصرية. عند الجلوس أمام التلفزيون، فإننا نركز عادة على وسط الشاشة، ولكن مع أجهزة التلفاز المقوسة، يمكننا التركيز بشكل أفضل على اليسار أواليمين، كما لو كانت كل الشاشة مسطحة.”

ميزة أخرى لأجهزة التلفاز المقوسة وهي حجم شاشتها الكبير الذي يسمح بالتمتع بالمؤثرات البصرية. حجم هذه الشاشة يبلغ 105 بوصات، وهو الأكبر في السوق وفقا لسامسونج.

يضيف هذا الخبير:“شاشة التلفاز يجب أن تكون كبيرة وتبلغ على الأقل خمسا وخمسين بوصة أي مائة وأربعين سنتيمترا. إذا كان حجمها أصغر فإن المنحنيات لن يكون لها أي تأثير، ثانيا إذا شاهدت التلفزيون مع مجموعة من الناس فلن أستفيد بتاتا، لأن الشخص الذي يجلس في الوسط سيكون المستفيد الوحيد وسيشعر أنه يغوص في الصورة، أما البقية فسيشعرون وكانهم يشاهدون شاشة عادية.”

إضافة إلى جهاز التلفاز المقوس، يمكننا ايضا مشاهده جهاز التلفاز الذكي من توشيبا، المثبت في مرأة الحمام والذي يوفر جميع أنواع المعلومات، مثل حالة الطقس والنظام الغذائي الذي يجب اتباعه وغير ذلك من المعلومات، حت أننا ننسى لوهلة أنه جهاز تلفاز عادي، يسمح ايضا بمشاهدة مختلف البرامج التلفزيونة.

اختيار المحرر

المقال المقبل
طابعات ثلاثية الأبعاد لصناعة الملابس

علوم وتكنولوجيا

طابعات ثلاثية الأبعاد لصناعة الملابس