عاجل

دي مونتيزيملو يستقيل من إدارة فيراري

تقرأ الآن:

دي مونتيزيملو يستقيل من إدارة فيراري

حجم النص Aa Aa

سائق سباقات الفورمولا واحد الإسباني فرناندو ألونسو إستفاق هذا الأربعاء على خبرين سيئين، الأول استقالة رئيس فريق فيراري الإيطالي لوكا دي مونتيزيمولو تاركا رئاسة الفريق للرئيس التنفيذي لمجموعة فيات كرايسلر سيرجيو ماركيوني لخلافته بداية من الشهر المقبل.

القرار الذي يدخل حيز التنفيذ في الثالث عشر من أكتوبر المقبل يأتي عقب قضاء مونتيتزيمولو البالغ من العمر 67 عاما 23 عاما بمعية الفريق.

فيراري الذي ينافس في سباقات الفورمولا واحد لم يقوى على منافسة كل من ريد بول ومرسيدس منذ بداية الموسم الحالي وفشل في تحقيق نتائج جيدة سواء على مستوى السائقين أو الفرق. فريق فيراري حصد نقطتين فقط بعد يوم صعب على أرضه وأمام جماهيره في حلبة مونزا الأسبوع المنصرم والذي شهد انسحاب ألونسو بعد أن توقفت سيارته بسبب مشكلة في نظام استعادة الطاقة الخاص بها.

الخبر الحزين الثاني الذي تلقاه ألونسو هذا اليوم جاء بعد دقائق قليلة على نبأ استقالة مونتيتزيمولو وهو وفاة رئيس بنك سانتاندير الإسباني ايميليو بوتين الذي فارق الحياة إثر نوبة قلبية في العاصمة مدريد.

بوتين البالغ من العمر 79 عاما كان واحدا من أكثر الأشخاص نفوذا في إسبانيا على مدى العقود الثلاثة الماضية.

بوتين نشر علامة البنك في جميع أنحاء أوروبا بالتعاون مع الإسباني فرناندو ألونسو واعتمادا على سباقات الفورمولا واحد. الإثنان وجدا نفسيهما مع فريق مكلارن في العام 2007، قبل أن يرحل ألونسو نهاية الموسم ويعود الى فريقه السابق رينو.

البنك أعلن أنه سيعقد اجتماعا لمجلس الإدارة لاحقا لاختيار خليفة لبوتين في منصب رئيس مجلس الإدارة.