عاجل

تقرأ الآن:

هيلين ميرين تواجه أصحاب مطبخ هندي


ثقافة

هيلين ميرين تواجه أصحاب مطبخ هندي

في فيلم “رحلة المائة خطوة”
“The Hundred-Foot Journey»،
تلعب الممثلة البريطانية هيلين ميرين دورالسيدة مالوري وهي سيدة فرنسية تدير بحزم أحد المطاعم الراقية في جنوب فرنسا.
ميرين تتكلم الفرنسية جيدا ولكن بلكنة انقليزية الأمر الذي منعها من آداء الدور بلغة موليير.

تقول الممثلة هيلين ميرين: “في اللحظة التي نتحدث فيها اللهجة الفرنسية، يبدو الأمر سخيفا لأننا نحب الضحك على طريقة الفرنسيين. كنت أرغب كثيرا أن أتكلم الفرنسية في هذا الفيلم ولكن ذلك لم يكن ممكنا، كنت واعية بصعوبة الأمر ولكن من حسن الحظ أن الفيلم كوميدي ويسمح للجمهور بالضحك على السيدة مالوري”

السيدة مالوري تجد نفسها في مواجهة عائلة هندية تفتح مطعما بالقرب من مطعمها الراقي، الذي يحمل نجمة ميشلان. لنتابع صراعاً خفياً بين مطعمين وذوقين وحضارتين وثقافتين مختلفتين، لكن الصراع سرعان ما يتحول حوار جميل يسعى إلى احترام الآخر واكتشافه.
الممثل مانيش دايال هو من تقمص دور رئيس الطهاة في المطبخ الهندي.

يقول الممثل مانيش دايال:“لقد تعلمت الكثير عن صفات رؤساء الطهاة، عندما راقبت البعض منهم في عدد من المطاعم وكان ذلك هاما بالنسبة لي لتحديد ملامح شخصيتي في الفيلم. هناك مثلا بعض الغطرسة في شخصية رؤساء الطهاة ولكن لا يجب أن نخلط بينها وبين الثقة الكبيرة التي يتحلى بها هؤلاء، فهم أشخاص متأكدون مما يفعلونه، إنهم مثل العباقرة أيضا ولديهم ميزات كثيرة حقا.”

فيلم “رحلة المائة خطوة” من انتاج ستيفن سبيلبرغ وأوبيرا وينفريو اخرجه السويدي لاسي هالستروم، الذي قدم في العام 200 فيلمه الناجح “ شوكولا” من بطولة جوني ديب.
“رحلة المائة خطوة“، يعرض حاليا في قاعات السينما العالمية.

اختيار المحرر

المقال المقبل
طابعات ثلاثية الأبعاد تصمم دمى فيلم الرسوم المتحركة "ذو بوكسترولز"

ثقافة

طابعات ثلاثية الأبعاد تصمم دمى فيلم الرسوم المتحركة "ذو بوكسترولز"