عاجل

تقرأ الآن:

المدير الفني للمنتخب البرتغالي لكرة القدم باولو بينتو يستقيل من منصبه


رياضة

المدير الفني للمنتخب البرتغالي لكرة القدم باولو بينتو يستقيل من منصبه

المدير الفني للمنتخب البرتغالي لكرة القدم باولو بينتو يستقيل من منصبه على خلفية الآداء المتواضع لفريقه أمام نظيره الألباني في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوربا في ألفين وستة عشر. هذا الإخفاق لم يكن مثارا لقلق البرتغاليين من الإخفاق في التأهل إلى البطولة التي ستحتضنها فرنسا فحسب ولكنه فتح أيضا الباب على مصراعيه أمام التكهنات حول مستقبل الفريق في حال اعتزال نجمه الأول كريستيانو رونالدو. وقد غاب رونالدو الذي يعاني من إصابة في الركبة عن المباراة التي خسر المنتخب البرتغالي فيها بنتيجة هدف نظيف أمام منتخب ألبانيا المتواضع في إطار المرحلة الأولى للتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوربا .

وأعربت الجماهير التي حضرت المباراة عن استيائها الشديد كما صبت جام غضبها على لاعبي الفريق ومديره الفني باولو بينتو بعد أن أحرز اللاعب الألباني بيكيم بلغ هدف المباراة الوحيد بإطلاق وابل من صافرات الإستهجان والهتاف العدائي. ورغم التفوق الفني للمنتخب البرتغالي الذي وصلت عدد تسديداته على مرمى منافسه إلى تسع عشرة تصويبة مقابل تسديدتين فقط للفريق الضيف عجز الفريق المضيف عن التغلب على منتخب يحتل المرتبة السبعين في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكانت أفضل الفرص التي سنحت للمنتخب البرتغالي في المباراة تلك التسديدة التي أطلقها ريكاردو هورتا والتي اصطدمت بالعارضة في الدقيقة الثامنة والستين من المباراة، فيما أخفق لاعبون مخضرمون آخرون مثل فابيو كوينتراو وناني وجواو موتينيو في الوصول إلى المرمى الألباني.