مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الهواتف الذكية ، نجمة معرض "إيفا" في برلين


هاي تيك

الهواتف الذكية ، نجمة معرض "إيفا" في برلين

معرض إيفا (IFA) للإلكترونيات في برلين الذي نظم من الخامس إلى العاشر من أيلول، احتفل هذا العام بعيد ميلاده التسعين واستقبل أكثر من مائتين وأربعين ألف زائر.
حوالي ألف وخمسمائة عارض، قدموا أحدث منتجاتهم في مجال الإلكترونيات الإستهلاكية والترفيهية، بدأ من أجهزة التلفاز فائقة الدقة واللوحات الرقمية مرورا بآلات القهوة والمكانس الكهربائية ولكن نجمة المعرض هذه المرة كانت الهواتف الذكية دون منازع.

يقول كلاوديو روكو من يورونيوز:“معرض IFA في برلين يدخل هذا العام تقريبا في منافسة مع المؤتمر العالمي للهاتف الجوال في برشلونة. عديد الشركات قدمت هنا آخر ابتكاراتها في مجال الهواتف الذكية.”

سامسونج، المنافس الرئيسي لآبل كشف النقاب عن العديد من الأجهزة الجديدة، لعل من ابرزها هاتف ذكي
“غالاكسي نوت 4” المزود بشاشة فائقة الوضوح تتيح إمكانية عرض أكثر من تطبيقة والتنقل بينها في وقت واحد، إضافة إلى كاميرا فائقة الدقة خاصة لإلتقاط صور” السيلفي”
سامسونج ستطلق هذا الهاتف الذكي الشهر المقبل.

يقول احد الخبراء في شركة سامسونغ:” “غالاكسي نوت 4” مزود بشاشة كبيرة وهو أمر رائع، يمكنك مثلا التنقل بين تطبيقين في وقت واحد، كما يمكن نسخ الصور مباشرة من بريد الرسائل، لدينا أيضا قلم مثالي لتدوين الملاحظات. يمكن أيضا مشاهده الأفلام و الإبحار في عوالم مختلفة، يمكنك أن تلعب الكثير من الألعاب، لدينا أيضا غالاكسي ايدج بشاشة جانبية مقوسة، التي تمكنك من الإطلاع على التطبيقات المفضلة لديك والتي تستخدمها بكثرة.”

لنتحول الآن إلى الشركة اليابانية سوني التي كشفت عن
هاتفها الذكي الجديد “إكسبيريا زي 3” Xperia Z3
الذي لا يتعرض لأي أذى إذا ابتل بالماء و يبلغ حجم شاشته 4.6 بوصات. سعره يصل إلى ستمائة وخمسين يورو.

الشركة الصينية هواوي التي شهدت نموا سريعا في السنوات الأخيرة في مجال الهواتف الذكية كانت حاضرة بدورها في IFA، فما هي استراتيجيتها يا ترى؟

يقول كلاودي روكو من يورونيوز:“الشركات الصينية المصنعة للهواتف الذكية اغرقت السوق بشكل عنيف أحيانا، فما هي الإستراتيجية وراء ذلك في رأيكم؟.”

يقول نائب رئيس شركة هواوي:“لا يمكنني الحديث عن مختلف الإستراتيجيات. يمكنني فقط أن أذكر استراتيجية هواوي. لقد اتخذنا قرارا استراتيجيا قبل سنتين، أردنا أن نصل إلى أكبر عدد من المستهلكين. استطعنا بناء شبكات في جميع أنحاء العالم واستفدنا كثيرا من التقنيات المستخدمة في تطويرالمنتجات الإستهلاكية ونحن واثقون أننا إذا واصلنا في هذا المنهج، فستكون منتجاتنا أفضل من منافسينا”

هواوي أطلقت هاتفها الذكي Ascend Mate 7 الذي يبلغ حجم شاشتة 6 بوصات.
يحتوي الهاتف علي كاميرا خلفيه بدقة 13 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل، الكاميرتان مدعومتان بأحدث المميزات فيما يخص تصوير السيلفي.

شركة بوش قدمت من ناحيتها أحدث منتجاتها في مجال الأجهزة المنزلية المتصلة. فيمكنك مثلا تشغيل آلة غسل الآطباق عن بعد بفضل تطبيقة في لوحتك الرقمية أو هاتفك الذكي.
هذا الفرن هو جهاز ذكي جدا لأنه يتعرف على الطعام الذي يطبخ بداخله فينطفآ تلقائيا عندما يجهز الأكل.
داخل هذه الثلاجة هناك نوعان من الكاميرات، تكشف لك عن بعد عما ينقصك من مستلزمات.
فإذا كنت في السوبر ماركت مثلا يمكنك أن تعرف ما إذا كان ينقصك بالفعل الطماطم أو الحليب.
للحصول على هذه الجهزة الذكية يجب أن تكون على استعداد لإنفاق حوالي ألفي يورو لكل جهاز.

اختيار المحرر

المقال المقبل

هاي تيك

شاشات تلفزيزن مقوسة للغوص أكثر في الصورة