عاجل

تقرأ الآن:

ميتسورا يلتقي بشار الأسد...والسعودية جاهزة لتدريب المتمردين المسلحين "المعتدلين"


سوريا

ميتسورا يلتقي بشار الأسد...والسعودية جاهزة لتدريب المتمردين المسلحين "المعتدلين"

الوسيط الأممي الخاص بالأزمة في سوريا ستافان دي ميستورا يلتقي مصحوبا بالوفد المرافق له الرئيس بشار الأسد في العاصمة دمشق بحضور وزير الخارجية وليد المعلم ومسؤولين سوريين آخرين.
هذا اللقاء وصفه ميتسورا بالمثمِر والمفيد جدا. وكان سبقه بالقول إن مكافحة ما وصفه بالإرهاب يجب أن تتزامن مع الإصلاح السياسي.

إعلان واشنطن سماحها بضربات جوية في العراق وحتى على الأراضي السورية ضد تنظيم ما يُسمى “الدولة الإسلامية” لا يثير ارتياح دمشق التي تعتبره عملا عدوانيا ولا أجنحة معارِضة سورية التي قال أحد ممثليها وهو حسن عبد العظيم المنسق العام ل: “هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي المعارضة في سوريا”:

“ضربُ “داعش” يجب أن يكون بموافقة وطنية، ولا يجب أن يحدث تدخل عسكري بدون هذه الموافقة أو خارج الإرادة الوطنية. لا أقصد إرادة السلطة فحسب بل حتى المعارضة التي لا بد أن يكون لها موقف حول هذا الموضوع”.

المملكة العربية السعودية التي تشدد مراقبة حدودها مع العراق، أعلنت بدورها أنها على استعداد لاستضافة وتدريب المعارضين السوريين المسلحين “المعتدلين” في مراكز خاصة على أراضيها كجزء لا يتجزأ من إستراتيجية الرئيس الأمريكي باراك أوباما ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.