عاجل

تقرأ الآن:

الفويلتا الإسبانية: كونتادور يقترب من تتويج ثالث باللقب


رياضة

الفويلتا الإسبانية: كونتادور يقترب من تتويج ثالث باللقب

ألبيرتو كونتادور يقطع شوطا كبيرا نحو التتويج بلقب الفويلتا الإسبانية للدراجات الهوائية بعد فوزه البارع بالمرحلة العشرين.

مرحلة ما قبلالأخيرة امتدّت السبت بين سانتو إيستيفو دي ريباس دو سيل و بويرتو دي أنكاريس شمالي إسبانيا على طول مسافة فاقت مائة وخمسة وثمانين كيلومترا.

كونتادور دراج تيتكوف-ساكسو تحكّم جيدا في أطوار هذه المرحلة خاصة في المرتفع الأخير قبل خط الوصول حيث أظهر كامل خبرته في التسلق لمواجهة هجمات منافسيه.

من بين هؤلاء البريطاني كريس فروم دراج فريق سكاي الذي بذل قصارى الجهود لمباغتة كونتادور في مرتفع أنكاريس لكن دون جدوى أمام البيستوليرو الذي لم يستسلم لقوة بطل طواف فرنسا لألفين وثلاثة عشر.

صراع الأقوياء استمر إلى غاية الأمتار الأخيرة من المرحلة حيث عرف صاحب الأرض والجمهور كيف ينفرد بالصدراة ويقطع خط الوصول في المرتبة الأولى.

كونتادور الساعي نحو الفوز بلقب الفويلتا للمرة الثالثة بعد ألفين وثمانية و ألفين واثني عشر انتزع الفوز بالمرلحة للمرة الثانية في النسخة الحالية من الفويلتا.

ست عشرة ثانية هي الفارق الذي فصل كونتادور الفائز بالمرحلة العشرين و ملاحقه في المركز الثاني كريس فروم، الإسباني الآخر أليخاندرو فالفيردي من فريق موفيستار احتل المركز الثالث.

بهذا التألق كونتادور يبقى محتفظا بالقميص الأحمر لصدارة الفويلتا بفارق دقيقة وسبع وثلاثين ثانية عن فروم قبل المرحلة الأخيرة ضد عقارب الساعة بسان جاك دو كومبوستيل.