عاجل

بريطانيا تؤكد صحة فيديو قتل عامل الإغاثة وتجدد عزمها المشاركة في الحرب على داعش

تقرأ الآن:

بريطانيا تؤكد صحة فيديو قتل عامل الإغاثة وتجدد عزمها المشاركة في الحرب على داعش

حجم النص Aa Aa

أكدت وزارة الخارجية البريطانية الأحد صحة شريط الفيديو الذي تبنى فيه تنظيم “الدولة الإسلامية” إعدام الرهينة البريطاني ديفيد هينز بقطع رأسه.
كما ندد التنظيم في هذا الفيديو بقطع رأس رهينة بريطاني آخر محتجز لديه متهما رئيس الحكومة دافيد كاميرون بأنه سيتسبب بدمار بلاده بموافقته على الانضمام للتحالف الدولي ضد الدولة الإسلامية.

كاميرون قال من جهته إن “ بريطانيا لن تلزم الصمت تجاه مثل هذه الممارسات كما من واجب الحكومة الحفاظ على أمن البريطانيين، وهي مطالبة بمواجهة هذا التهديد. علينا أن نعمل على تفكيك وتدمير تنظيم الدولة الاسلامية . سنفعل ذلك بكل هدوء ولكن بكل حزم.”

وكان هينز الاسكتلندي البالغ 44 عاما يعمل في الحقل الانساني منذ 1999 في مناطق عدة في البلقان وإفريقيا والشرق الأوسط، وقد خطف في سوريا في آذار/مارس 2013.

أحد زملاء هاينز السابقين يقول “إنه يشعر بالصدمة لمقتل زميله وأضاف. لقذ ذهب إلى هناك لتقديم يد العون والمساعدة وهم يقتلونه لإنه ذهب هناك ليساعد الناس”.

وهذه هي ثالث عملية إعدام تنفذها الدولة الاسلامية بحق رهينة غربي في غضون شهر، حيث سبق لهذا التنظبم إعدام الصحافيين الأميركيين جيمس فولي وستيفن سوتلوف.

الاعلان عن إعدام هينز يأتي في الوقت الذي كثفت فيه لندن جهودها الرامية للقضاء على التنظيم المتطرف الذي بات يسيطر على مناطق مترامية على جانبي الحدود العراقية السورية.