عاجل

بايرن ميونخ يستعد لمواجهة مانشستر سيتي ضمن تصفيات المجموعة الخامسة من دوري أبطال أوروبا، بطل ألمانيا سيلاقي نظيره الإنكليزي للمرة الثالثة خلال السنوات الأربع الأخيرة في نفس الدور، تشكيلة بيب جوارديولا ستكون محرومة من خدمات الكايزر ريبيري المصاب ليضاف إلى قائمة الغائبين إلى جانب شفاينشتايجر، خافي مارتينيز وتياجو ألكنتارا، المباراة الثانية من هذه المجموعة ستجمع أس روما الإيطالي بسيسكا موسكو الروسي .

في المجموعة السادسة أف سي برشلونة في مهمة سهلة أمام ضيفه أبوال نيقوسيا القبرصي، النادي الكاتالوني بقيادة المدرب لويس إنريكي يعرف بداية موسم موفقة في الليغا الإسبانية برصيد ثلاثة انتصارات متتالية دون أن يتلقى أي هدف، وتيرة إيجابية يأمل البلاوجرانا المواصلة عليها لنسيان هزالة نتائج الموسم الماضي. في المباراة الثانية من تصفيات هذه المجموعة أياكس أمستردام الهولندي يستقبل باريس سان جيرمان الفرنسي.

تشيلسي الإنكليزي من جانبه سيستقبل شالكه الألماني في ستامفورد بريدج، ثقة الزرق كبيرة في التألق وتكرار سيناريو ألفين واثني عشر سنة تتويجهم بلقب المنافسة لأول مرة، ثقة متزايدة بالنظر إلى مردود النادي في البرميير ليغ إذ حقّق أربعة انتصارات متتالية لينفرد بطليعة الترتيب، ماريبور السلوفيني يستضيف ليشبونة البرتغالي في المباراة الثانية من هذه المجموعة السابعة.

ومن جهته أف سي بورتو البرتغالي يستقبل باتي بوريسوف البيلاروسي، مواجهة يدخلها زملاء الهداف جاكسون مارتينيز ليس فقط بأفضلية الأرض و الجمهور بل أيضا بسمعة فريقهم الذي انتزع الكأس ذي الأذنين الطويلتين مرتين، أف سي بورتو حقّق أربعة انتصارات وتعادل واحد منذ انطلاق الدوري البرتغالي الجديد، المباراة الثانية من هذه المجموعة الثامنة سينشطها كل من أتليتيكو بيلباو الإسباني وشاختار دونيتسك الأوكراني.