عاجل

تقرأ الآن:

فرانسو هولاند: "سندعم العراق جوا ولن نتجاوز ذلك"


فرنسا

فرانسو هولاند: "سندعم العراق جوا ولن نتجاوز ذلك"

تدخل فرنسا عسكريا في العراق يتضح أكثر بعد تأكيدات فرانسو هولاند مشاركة بلاده في الحملة الجوية التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية على مواقع تنظيم الدولة الإسلامية في العراق. فرانسو هولاند قال خلال المؤتمر الصحفي الموسمي الذي عقده الخميس بقصر الإليزيه إنه قرر الرد على طلب السلطات العراقية ومنحها دعما جويا لمواجهة الجهاديين.

فرانسو هولاند أوضح:

“هدفنا المساهمة في تحقيق السلام والأمن في العراق عن طريق إضعاف الإرهابيين. أؤكد بوضوح ضرورة هذا التأييد والدعم الجوي. لن نتجاوز هذا ولن نرسل قوات برية وتدخُّلنا سيكون في العراق فقط”.

تراجع شعبية الرئيس الفرنسي منذ الدخول الاجتماعي بسبب فشل سياسة الاصلاحات الاقتصادية في قلب ميزان البطالة والنمو كانت من بين الأسئلة التي أجاب عنها فرانسو هولاند، حيث قال إن عمليات سبر الأراء ليست واردة في الدستور وإنما مواقف شخصية.

فرانسو هولاند أضاف يقول:

“الدستور لاينص على أن عميات سبر الأراء هي التي تمنح أو تنزع السلطة. نحن لسنا في هذا الموضع ولحسن الحظ لأن العكس يتعارض مع الديمقراطية والدستور، لأنه مجرد موقف”.

فرانسو هولاند الذي دافع مجددا عن ميثاق المسؤولية والتضامن الذي اقترحه لإخراج فرنسا من الأزمة الراهنة، يسعى إلى تحسين صورته أمام الشعب الفرنسي بعد الدخول الاجتماعي الكارثي الذي طبعته العديد من الفضائح السياسية والأخلاقية والتي ضربت استقرار الحكومة الاشتراكية، استقرار نسبي كاد أن يُعصف به أمام البرلمان خلال تصويت الثقة بحر الأسبوع.