عاجل

تقرأ الآن:

سيراليون: حظر التجول لمدة 3 أيام على مدار الساعة لمكافحة إيبولا يبدأ غدا


ليبيريا

سيراليون: حظر التجول لمدة 3 أيام على مدار الساعة لمكافحة إيبولا يبدأ غدا

رغم الانتقادات المحلية والدولية، سيراليون مصممة على المضي قدما في تطبيق حظر التجول على ستة ملايين مواطن لمدة ثلاثة أيام على مدار الساعة ابتداء من يوم الغد الجمعة من أجل معاينة مدى انتشار حمى إيبولا وتحديد العائلات والأحياء التي ترسخ فيها الداء من أجل محاصرته ومكافحته.

سيراليون تُعد إلى جانب ليبيريا وغينيا الأكثر تضررا من تفشي إيبولا في غرب إفريقيا حيث توفي جرَّاءه حتى الآن حوالي ألفين وخمسمائة شخص، من بينهم أطباء وطواقم صحية، فضلا عدد المصابين بالفيروس الذي بلغ نحو خمسة آلاف منذ بداية العام.
آخر الأطباء المصابين طبيبة فرنسية تنتمي إلى منظمة أطباء بلا حدود التي تَقَرَّرَ نقلُها من طرف سلطات بلادها إلى فرنسا للتكفل بعلاجها.

التدابير الوقائية المعتمَدة في هذه الدول، كالعزل وحظر التجول وإغلاق الحدود، ما زالت تبدو غير كافية.

وزير الإعلام في ليبيريا لويس بْراون رحب بإرسال واشنطن ثلاثة آلاف جندي من قواتها لمكافحة إيبولا، وقال:

“نتمنى أن يدفع قرار الولايات المتحدة الأمريكية بقية المجموعة الدولية إلى التحرك. شركاؤنا الأمريكيون فهموا أن ليبيريا لا يمكنُها القضاء لوحدها على إيبولا. من مصلحة المجموعة الدولية برمتها إنهاء هذه الأزمة”.

في ليبيرييا كما في بقية دول غرب إفريقيا المهددة بداء إيبولا تُنظم حملات التحسيس بخطورة هذا الوباء وتعليم الناس كيفية الوقاية منه من خلال تنظيم تجمعات وحتى التظاهرات الرياضية والفنية لاستقطاب المواطنين وتمرير الرسائل التي يجب تمريرها في مثل هذه الظروف الصعبة التي فرضت على الكثير من العمال البقاء في بيوتهم خوفا من الإصابة بالفيروس.