عاجل

تقرأ الآن:

واشنطن تجدد دعوتها لطهران للإنضمام إلى الائتلاف الدولي ضد داعش


الولايات المتحدة الأمريكية

واشنطن تجدد دعوتها لطهران للإنضمام إلى الائتلاف الدولي ضد داعش

دعا وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الجمعة إيران إلى المشاركة في الانتلاف الدولي ضد تنظيم ما يعرف بالدولة الإسلامية في العراق والشام. كيري جدد دعوته لإيران خلال اجتماع وزاري لمجلس الأمن، حيث سبق و ان كشف المرشد الأعلى الإيراني اية الله خميني رفض بلاده لدعوة واشنطن.

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري:
“هناك دور لكل الدول بما فيها إيران، الحاضرة في إجتماعنا هذا، في الجهود العالمية لمواجهة تهديد متشددي تنظيم “الدولة الإسلامية”. داعش يهدد كل واحد منا، ونحن ملزمون بالعمل في شراكة وثيقة مع الحكومة العراقية الجديدة والبلدان في جميع أنحاء العالم لإلحاق الهزيمة به”.

الإجتماع الوزاري ثمن دعم الحكومة العراقية في تصديها للتنظيم والمجموعات المسلحة المرتبطة به، فيما جددت فرنسا وعلى لسان وزير خارجيتها إقتصار تدخلها على القصف الجوي.

لوران فابيوس وزير الخارجية الفرنسي:
“في الأيام المقبلة ودون إشراك القوات على الأرض سنواصل تنسيق الجهود مع كل من يلتزم بالعمل مع القوات العراقية والمقاتلين الأكراد”.

تحالف القضاء على تنظيم داعش يتألف من أربعين بلدا تعهدوا بتقديم يد العون تحت إشراف الولايات المتحدة، حيث هاجمت صباح الجمعة طائرات فرنسية هدفا يشتبه بأنه للدولة الإسلامية في العراق للمرة الأولى لتنضم بذلك إلى حملة القصف الجوي الأمريكية التي بدأت منذ شهر.