عاجل

تقرأ الآن:

أحدث الإبتكارات في مجال التصويرالفوتوغرافي في " فوتوكينا 2014"


علوم وتكنولوجيا

أحدث الإبتكارات في مجال التصويرالفوتوغرافي في " فوتوكينا 2014"

المعرض الدولي لصناعة الصور «فوتوكينا 2014» الذي تحتضنه كل سنتين مدينة كولونيا الألمانية، هو فرصة لتقديم أحدث الإبتكارات في مجال التصوير وتقنيات الصورة.
هذا المعرض التجاري الشهير يحتفل في طبعته الحالية بالذكرى 175 للتصوير الفوتوغرافي.

وفي مقابل انكماش سوق كاميرات التصوير الكلاسيكية، باتت الهواتف الذكية تلقى رواجا كبيرا في مجال التصوير بفضل الإكسسوارات المتعددة التي أضيفت إليها، مثل العدسات والميكروفونات وحتى العصا الخاصة لإلتقاط صور السيلفي.
هناك ما يقرب من خمس وأربعين تطبيقة يمكن استخدامها في الهواتف الذكية للحصول على صور ومقاطع فيديو عالية الجودة، وهوما قد يعقد عملية الإختيار بالنسبة للمستهلك العادي.

يقول الخبير هانز هارتمان: “الشيء الجيد هو أن هناك تطبيقات مبتكرة للغاية وفي مجالات مختلفة جدا، مثل تطبيقات الكاميرا، هذه هي التطبيقات تساعد في الواقع على التقاط الصور بطريقة جيدة، يمكن أيضا ادخال بعض الرتوشات على الصورة هناك أيضا تطبيقة الكولاج ويمكن الجمع بين كل هذه العناصر.”

شركة “Lytro” الأمريكية المتخصصة في إنتاج الكاميرات الرقمية، كشفت عن أول كاميرا ترتكز على تكنولوجيا حقول الضوء “Light Field
سعرها يصل إلى ألف وستمائة يورو ويمكنها التقاط كافة تفاصيل مشهد معين دون الحاجة إلى التركيز عليه، ثم بواسطة الكاميرا نفسها أو بواسطة حاسوب أوهاتف ذكي يمكن تعديل الصورة أو التركيز على أي جزء منها حسب رغبة الشخص.

يقول جايسون روزنتال، الرئيس التنفيذي لشركة Lyto :
“ بفضل كاميرا حقول الضوء، يمكننا التقاط كافة البيانات بمختلف اتجاهاتها اعتمادا على تدفق شعاع الضوء عبر كل جزء من أجزاء المشهد. بعد الحصول على هذه البيانات الغنية يمكننا القيام بأشياء مدهشة.”

كاميرا التصوير “فانتوم 2 فيجن بلاس” لشركة دجي جلبت إليها الأنظار في معرض فوتوكينا، فهي مصممة خصيصا لإلتقاط الصور وهي تطير في الهواء ثم تنقل الصور الملتقطة إلى هاتفك الذكي مباشرة

شركة “غو برو” كشفت بدورها عن الكاميرا الرياضية الجديدة GOPRO Hero 4.

ويبدو أن المستقبل، أو بالأحرى الحاضر يمر عبر الأجهزة المحمولة والمتصلة، أي أنك ما إن تلتقط صورة حتى تجدها على الفور على الشبكة العنكبوتية.

وإذا كان لديك نظارات كهذه، يمكنك نقل الصور ومقاطع الفيديو مباشرة إلى مواقع التواصل الإجتماعي، ابتكار مميز في عالم التصوير الفوتوغرافي دون شك.

يقول هذا الخبير :“لدينا منتجات محمولة التي تتيح التواصل المستمر مع الصورة مثل SmartGlass وsmartwatch … منتجات لا تزال تتطور يوما بعد يوم ولكن الفكرة الأساسية وراء ذلك هو أنه يمكنك دائما الاتصال بالصور ومقاطع الفيديو.
أخيرا، بالنسبة للطابعات، هناك مجال واسع للإختيار… أحجام وأشكال مختلفة يمكنها حتى طباعة الستائر الخاصة بك.
يمكن أيضا تصميم ألبومك الخاص والذي يتضمن الصور بالطبع ولكن أيضا أشرطة الفيديو.
طابعات مبتكرة، تمكنك أيضا من طبع ورق الحائط بنقوشات مختلفة تختارها بنفسك.

اختيار المحرر

المقال المقبل
نظارات ذكية للمكفوفين

علوم وتكنولوجيا

نظارات ذكية للمكفوفين