عاجل

تقرأ الآن:

التواصل مباشرة بين دماغ ودماغ آخر


علوم وتكنولوجيا

التواصل مباشرة بين دماغ ودماغ آخر

التواصل مباشرة بين دماغ ودماغ آخر، ذلك ما يعمل عليه حاليا باحثون في هذا المختبر الواقع قرب جاكارتا والذي أنشأه احد الباحثين قبل أربعة أعوام، ليقوم ببحوث علمية اعتمادا على الصور المقطعية.
هنا يتم اجراء بحوث حول تطبيقات عملية للماسحات الضوئية باستخدام الإشارات الضوئية.

يقول هذا الباحث:” “يمكننا تسجيل نشاط الدماغ بسرعة عالية، انطلاقا من 32،000 بكسل في الدماغ، وسوف نكون قادرين على دراسة مختلف مستويات النشاط انطلاقا من نقاط مختلفة من الدماغ. من خلال الحصول على هذه البيانات ثلاثية الأبعاد لدماغنا ودمجها مع مختلف أنشطة المخ، يمكننا الحصول على بيانات رباعية الأبعاد.”

انطلاقا من هذه النتائج يعمل باحثون اندونيسيون في اختصاص علم الأعصاب على وضع تقنية تتيج الإتصال مباشرة بين دماغ ودماغ آخر. اي مثلما شاهدناه تقريبا في فيلم الخيال العلمي “إيكس مان”.

يضيف هذا الباحث: “يمكن للشخص ارتداء خوذة لمسح ما يقرأه دماغه. خوذة ستقوم بتحميل البيانات الرقمية من الدماغ إلى خادم الحاسوب عبر الشبكة العنكبوتية. ثم سيتم تلقي هذه البيانات من قبل خوذة يرتديها شخص آخر، لتصل مباشرة إلى الدماغ. ماسح الدماغ سيكون قادرا في المستقبل على القيام باتصال بين الدماغ البشري وجهاز حاسوب ودماغ بشري آخر. “

هذه البحوث أجريت بالتعاون مع جامعة كيوتو ولكن الطريق لا تزال طويلة امامها لإثبات دقة نتائجها حسب بعض الخبراء، الذين يرون ان الباحثين الإندونيسيين بالغوا في تقدير النتائج التي توصلوا إليها إلى حد ما.

اختيار المحرر

المقال المقبل
أحدث الإبتكارات في مجال التصويرالفوتوغرافي في " فوتوكينا 2014"

علوم وتكنولوجيا

أحدث الإبتكارات في مجال التصويرالفوتوغرافي في " فوتوكينا 2014"