عاجل

عاجل

أوباما: المتطرفون لا يفهمون إلا لغة القوة

تقرأ الآن:

أوباما: المتطرفون لا يفهمون إلا لغة القوة

حجم النص Aa Aa

من منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة، دعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمم العالم إلى الانضمام إلى جهود بلاده لإضعاف التطرف الديني وتضييق الخناق عليه وتجفيف منابعه سياسيا وماليا ودعائيا في مختلف الوسائط مُركِّزا على التنظيم المُسمَّى “الدولة الإسلامية”. وأوضح أن هذه الحرب لا تخوضها الولايات المتحدة الأمريكية لوحدها بل بالتعاون مع حلفائها.

وقال أوباما إن “اللغة الوحيدة التي يفهمها القتلة كهؤلاء هي لغة القوة. لذا، فإن الولايات المتحدة الامريكية ستتحرك في إطار تحالف واسع لتفكيك شبكة الموت هذه. ونحن لا نتحرك لوحدنا في بذلنا هذا الجهد. اليوم، أطلب من العالم أن ينضم إلينا في هذا المسعى. الذين التحقوا بتنظيم الدولة الإسلامية في الشام والعراق عليهم بمغادرة ساحات القتال. حان الوقت للعالم، وفي المجتمعات الإسلامية بشكل خاص، لرفض إيديولوجيا المنظمات الشبيهة بـ: “القاعدة” و“الدولة الإسلامية في العراق والشام” رفضا واضحا وقويا”.

وطالب الرئيس الأمريكي بمنع الدعاية لهذه التنظيمات المسلحة على الأنترنت ومحاصرة الفكر المتطرف.

مراسل يورونيوز من الولايات المتحدة الأمريكية شتيفان غْرَوْبْ يُعلق من مقر الامم المتحدة قائلا:

“الصعود المفاجئ لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام دفع بالرئيس أوباما إلى الظهور بمظهر الذي يقوم بعملية تسويق لحرب لم يكن يرغب في خوضها. لكن أمريكا الآن انغمست فيها لفترة طويلة. هذه هي رسالة أوباما إلى الجهاديين. والكونغرس الأمريكي وللذين يرغبون في خلافته”.