عاجل

تقرأ الآن:

"شعوب العالم" عمل فني يطرح قضية الهجرة


ثقافة

"شعوب العالم" عمل فني يطرح قضية الهجرة

شركة”
Aerites” اليونانية للرقص تقدم الجزء الأخير من ثلاثية بعنوان “Planites” أو شعوب العالم، والتي تحكي عن الحياة الحضرية وطريقة تكيف المهاجرين المعاصرين مع المدن التي يقصدونها حاملين في حقائب سفرهم قصصهم الشخصية.

مصممة الرقصات باتريشيا أبيرجي، تحدثنا أكثر عن هذا العمل الفني:“موضوعنا يشير إلى جميع أولئك الذين يهيمون على وجوههم، ويقررون السفر عن طواعية أو بطريقة اجبارية.
فنحن نتحدث أيضا عن المهاجرين. نحن مهتمون بالعناصر الثقافية التي يحملونها معهم إلى أماكن عيشهم الجديدة ..و كيف يكيفونها مع هذه الأماكن والأشياء التي يرفضونها.”

يقول أحد الراقصين المشاركين في العمل الفني: “هذا الأداء ليس له علاقة بالتفاعل بين المجتمع والبشر. نحن نركز على هذا الشخص الذي يسافر ويتجول. الإنسان دائم الحركة سواء كمهاجر أو لاجىء او منفي او سائح أو شخص ليس له مأوى. سنبحث عما يحمله هذا الإنسان في حقيبته، الأشياء التي يحملها معه من بلده.”

هذا العمل الفني تم تنفيذه بالتعاون مع” Modul dance” وهو برنامج أوروبي يمكن الأشخاص من السفر إلى مدن عديدة لإستكمال بحوثهم.

تقول مصممة الرقصات:“مشكلة الهجرة هي واقع يومي في أوروبا. نحن اليونانيون نواجه هذه المشكلة بشكل كبير في السنوات الأخيرة ولم نتمكن من تفاديها، لأن لها أبعادا اجتماعية وسياسية كثيرة ولدينا عديد التساؤلات حول هذه القضية الحرجة.”

شركة “Aerites” للرقص، قدمت عملها الفني هذا في أثينا و كالاماتا وبرمنغهام وليماسول.

اختيار المحرر

المقال المقبل
المغني الأسكتلندي باولو نوتيني يسعى إلى الإنتشار عالميا

ثقافة

المغني الأسكتلندي باولو نوتيني يسعى إلى الإنتشار عالميا