عاجل

عاجل

نمو قياسي للسياحة في المجر

تقرأ الآن:

نمو قياسي للسياحة في المجر

حجم النص Aa Aa

مع انتهاء فصل الصيف، درجات الحرارة في العاصمة الهنغارية لا تزال معتدلة بما فيه الكفاية للاستمتاع بحدائق الحانات والمتنزهات على طول نهر الدانوب.
موسم الحفلات الموسيقية يبدأ قبيل ذكرى وفاة بيلا بارتوك الموسيقي الأشهر، في السادس والعشرين من أيلول/ سبتمبر
في نهاية الأسبوع الأول من تشرين الأول/ أكتوبر ينطلق مهرجان أوركسترا بودابست الشهير، الذي يشهد عروضاً موسيقية لماهلر وريتشارد شتراوس في قصر الفنون.

جيرجيلي هورفات، المسؤول السياحي المجري :
الإيرادات الإجمالية لغرف الفنادق ارتفعت أكثر من ثمانية في المائة. وهذه أعلى المعدلات في وسط شرق أوروبا.في براغ ووارسو تراجعت السياحة بينما زادت بشكل طفيف في النمسا. لذلك، زيادة المجر تعد نتيجة جيدة للغاية .

الصناعة السياحية المجرية نمت بواقع خمسة وخمسة في المائة من كانون الثاني/يناير إلى تموز/يوليو مقارنة مع نفس الفترة العام الماضي.
وزارة الاقتصاد الوطني تتكهن أرقاماً عالية قياسية هذا العام، حيث سجل في الأشهر السبعة الأولى من العام وفود أكثر من خمسة ملايين سائح إلى الفنادق الهنغارية.

المعطيات تتضمن بيانات السياحة الوطنية والأجنبية، حيث نمت الإيرادات السياحية بنحو عشرة في المائة لتصل إلى مائة وثمانين مليار فورنت، أي ما يقارب خمسمائة مليون يورو.
السياحة في المجر واحدة من المكونات الرئيسية من الناتج المحلي الإجمالي في المجر، حيث تشكل ثمانية في المائة.

موفدة يورونيوز، في العاصمة الهنغارية
بالاضافة الى الحمامات والمهرجانات. الأسعار في المجر بالنسبة للسياح مغرية جداً مقارنة مع غرب أوروبا، من قبيل الجميدة في وسط مدينة بودابست.