عاجل

بهونغ كونغ المتظاهرون يحتجون في مسيرات حاشدة ويمددون حصار الشوارع

تقرأ الآن:

بهونغ كونغ المتظاهرون يحتجون في مسيرات حاشدة ويمددون حصار الشوارع

حجم النص Aa Aa

تستعد “هونغ كونغ “للاحتفال بالعيد الوطني للبلاد،لكن عشرات ألوف المحتجين المؤيدين للديمقراطية مددوا حصارا لشوارع “هونغ كونغ” وقاموا بتخزين الإمدادات ونصبوا حواجز مؤقتة قبيل انطلاق مراسم الاحتفالات بالعيد الوطني للبلاد .واستمر المتظاهرون يحشدون أعدادا كبيرة قرب المركز المالي في “هونغ كونغ” متجاهلين دعوات رئيس الحكومة المتكررة للعودة إلى منازلهم. دينيس وونغ، تلميذ بالثانوية:
“لو أن حكومة البلاد قامت بالأمور على الوجه الصحيح،وكان الشعب بناء على ذلك مقتنعا، فإن الناس سيحتفلون باليوم الوطني،لكن الحال مختلفة حاليا، وحتى وإن كان اليوم يوما وطنيا فإن كثيرين يريدون أن يقولوا للحكومة إنهم غير راضين عن أدائها “ أنجل لونغ،نادل:
“أريد أن أقول للشعب الصيني:إن “هونغ كونغ” تريد الإبقاء على بناء دولة بنظامين، فنحن نتوق إلى الحرية والديمقراطية “ ويصرالمحتجون على البقاء في وسط المدينة حتى تحقيق مطالبهم في الإصلاحات السياسية الموعودة بعد إعادة المستعمرة البريطانية السابقة إلى الصين في 1997. والمحتجون يرفضون خصوصا قرار الصين في آب/اغسطس والذي يقضي بالسماح بانتخاب مباشر لرئيس الحكومة في “هونغ كونغ” في 2017 مع الاحتفاظ بالحق في مراقبة الترشحات. وجدير أن هونغ كونغ تتمتع بحكم شبه ذاتي لكن معظم سياساتها تتقرر في بكين.