عاجل

تقرأ الآن:

أعماق البحار، ملهمة ايلي صعب في أسبوع الموضة الباريسي


أعماق البحار، ملهمة ايلي صعب في أسبوع الموضة الباريسي

بمناسبة أسبوع الموضة الباريسي لربيع وصيف 2015، اختارالمصمّم اللبناني العالمي إيلي صعب كعادته” لو جاردان دي تويلري” لتقديم مجموعته الجديدة،
فكانت منصّة عرضه كما تعودنا بسيطة وكلاسيكية، تقتصر على الإضاءة الكثيفة، لتسليط الضوء على فساتين هذا المبدع التي تحكي لوحدها قصّة جميلة.
يقول المصمم ايلي صعب:“استلهمت الألوان من أعماق البحر لذلك نرى الأزرق والأخضر والمرجاني في هذه المجموعة، التي تدور فكرتها حول فتاة السبعينات..لقد مزجت فيها بين الفساتين الطويلة والأحذية بدون كعب.”

تصاميم إيلي صعب، عكست صورة المرأة الأنيقة دون تكلف، فجاءت الفساتين بسيطة دون تطريزات واعتمدت أحيانا على الألوان المموجة أوالأقمشة المميزة كالدنتيل.
————
علامة كنزو التجارية برزت في عالم الموضة من خلال مزجها بين التصاميم الشرقية والغربية، التي تناسب أذواقا متنوعة.
هذه الدارالفرنسية، أدخلت فكرة الحركة في الملابس والإكسسوارات.
كل هذه التفاصيل لاحظناها في مجموعة كنزو الجديدة في أسبوع الموضة الباريسي..حيث رأينا تصاميم حيوية تناسب المرأة العملية والصبية التي تعشق الإطلالات الشبابية العصرية.
عرض“كنزو“، أخذنا أيضا إلى عالم الأزياء المستقبلية، التي صممت باستخدام الجينز الفاتح، كما تمّ الاعتماد على اللون الواحد تقريباً في معظم التصاميم.
———-
المصمم الفرنسي الشاب كريستوف غيارمي، قدم بدوره مجموعة أنيقة من الملابس الربيعية والصيفية، طغت عليها الفساتين الطويلة بألوانها المشرقة وتطريزاتها الأنيقة.
غيارمي البالغ من العمر ستة وثلاثين عاما، قدم أولى مجموعاته في العام ،1998 لينطلق بعدها بثبات في عالم الأزياء والموضة، معتمدا في ذلك على التصاميم الأنثوية برؤية عصرية.

اختيار المحرر

المقال المقبل
تيموثي ماكنزي يطرح ألبومه الجديد

تيموثي ماكنزي يطرح ألبومه الجديد