مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تعيين المفوض الاوروبي الاسباني ميغيل آرياس كانيتي يواجه معارضة من قبل بعض النواب الاوروبيين


مكتب بروكسل

تعيين المفوض الاوروبي الاسباني ميغيل آرياس كانيتي يواجه معارضة من قبل بعض النواب الاوروبيين

ميغيل آرياس كانيتي Miguel Arias Cañete المفوض الاوروبي المعين لشؤون المناخ والطاقة يؤكد من البرلمان الاوروبي تمسكه بقيم المساواة وفي اجابة على اسئلة تتعلق بمصالحه النفطية الخاصة قال كانيتي انه باع حصصه و استقال من الشركات التي اسسها و ان افراد عائلته ليست لهم مراكز في شركات نفطية و لا مصالح خاصة عائلية. المفوض كانيتي اعتذر ايضا عن ما ورد عن لسانه بخصوص المراة اثناء الحملة الانتخابية البرلمانية الاوروبية.
مارتا فيفاس من يورونيوز قصدت البرلمان الاوروبي حيث بعض النواب الاوروبيين وقعوا على وثيقة تطالب بعدم تثبيت كانيتي في منصب مفوض اوروبي و طلبوا من الحكومة الاسبانية ان تطرح مرشحا بديلا . و اثناء جلسة الاستماع الى المفوض الاوروبي في البرلمان الاوروبي كان متظاهرون خارج البرلمان ينددون بتعيينه رافعين شعارات مناهضة له و قال ليورونيوز احد المتظاهرين: “ إن المصالح الشخصية و العائلية الخاصة و المالية لكانيتي في قطاع النفط و مواقفه المؤيدة لعمليات التنقيب عن النفط في اسبانيا حين كان وزيرا للبيئة كلها امور تجعل كانيتي غير مؤهل للعمل كمفوض اوروبي”. المفوض الاوروبي الاسباني المعين كانيتي هو نائب في البرلمان الاوروبي عن الحزب الشعبي و قال في مداخلته ان المساواة بين المرأة و الرجل مبدا اساسي يؤمن به لانه يوحد الاوروبيين ويعتبر من اعمدة البنيان الاوروبي. اعضاء اللجنة البرلمانية الاوروبية المختصة بشؤون الطاقة و المناخ سيحددون درجة تقديرهم لمداخلة ميغيل آرياس كانيتي خلال الاسبوع المقبل . الجدير بالذكر ان كافة لمفوضين الاوروبيين المعينين يخضعون لتجربة الاستجواب من قبل البرلمانيين الاوروبيين من اجل الموافقة على تعيينهم قبل ان يباشروا مهامهم.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

مكتب بروكسل

منظمة العفو الدولية تنبه الى تزايد عدد المهاجرين غير الشرعيين الذي يموتون غرقا في البحر المتوسط.