عاجل

عاجل

كرادجيتش لم يكن يعرف شيئا عن مجزرة سريبرينيتسا

تقرأ الآن:

كرادجيتش لم يكن يعرف شيئا عن مجزرة سريبرينيتسا

حجم النص Aa Aa

المستشار القانوني لرادوفان كرادجيتش بيتر روبنسون يؤكد أمام محكمة الجزاء الدولية للنظر في جرائم الحرب في يوغوسلافيا السابقة أنّ الزعيم السياسي لصرب البوسنة لم يكن يعرف شيئا عن مجزرة سريبرينيتسا، التي وقعت في تموز-يوليو من العام خمسة وتسعين من القرن الماضي. بيتر روبنسون قال إنّه لا يوجد أي دليل يثبت أنّ كرادجيتش خطط أو أمر باعدام أسرى أو حتى كان على علم بذلك.

“لم يقل أي شاهد إنّ رادوفان كرادجيتش خطط أو أمر باعدام معتقلين في سريبرينيتسا أو كان على علم بذلك. فكروا واسألوا أنفسكم لماذا يسير الأمر بهذا الشكل، ربما يعود ذلك لسبب واحد هو أنّ ما حدث ببساطة ليس صحيحا“، المستشار القانوني بيتر روبنسون.

رادوفان كرادجيتش متهم خصوصا بالمجزرة التي راح ضحيتها حوالي ثمانية آلاف رجل وفتى مسلم قتلتهم قوات صرب البوسنة في سريبرينيتسا، وهي أسوأ مجزرة شهدتها الأرض الأوربية منذ الحرب العالمية الثانية. ويفيد محضر الإتهام أن المجزرة تندرج في إطار حملة تطهير عرقي نظمها كرادجيتش مع الجنرال راتكو ملاديتش والرئيس اليوغوسلافي السابق سلوبودان ميلوزوفيتش في مناطق واسعة من البوسنة في ختام تفكك يوغوسلافيا في العام واحد وتسعين.