عاجل

تقرأ الآن:

موريال: الموسيقى من وجهة نظر كينت ناغانو وبنيامين غروسفينور


موسيقي

موريال: الموسيقى من وجهة نظر كينت ناغانو وبنيامين غروسفينور

In partnership with

قاعة معاصرة للحفلات الموسيقية لها صوتيات منقطعة النظير http://www.osm.ca/fr هي أوراق اعتماد مونتريال لاستضافة كبار الفنانين اليوم وغدا في دارها السمفونية .
من بين المواهب الشابة، البريطاني المعجزة بنيامين غروسفينور http://wwwbenjamingrosvenor.co.uk/fr/، المعترف به دوليا لأدائه الذاتي، خاصة “كونشيرتو بيانو رقم 2“، لسانت سونس .

بنيامين غروسفينور، عازف البيانو، يقول: “الحركة الأولى مظلمة جدا، أود أن أقول عاطفية، وحزينة، وكبيرة. الحركة الثانية خفيفة ومرحة، لها فقاعات الشمبانيا. لديها موضوع ثانِ ، لبعض الأسباب يذكرني دائما برجل عجوز يسير في الطريق في حالة سكر لأنه شرب الكثير من الشمبانيا! “

المدير الموسيقي لاوركسترا مونتريال السمفونية هو كينت ناغانو
http://kentnagano.com/ والذي كتب عنه الكثير. انه مدافع عن الموسيقى الكلاسيكية ومكانتها في حياتنا. يتساءل ايضاً عن المخاطر التي قد تتعرض لها البشرية إن اختفت الفنون بشكل عام.

كينت ناغانو، يقول: “ حين أفكر في هذا التعليم القوي الذي حصل عليه الكثير منا من دراسة الملحنين مثل يوهان سيباستيان باخ … فالأمر لا يتعلق بتدريبنا على المهارات الموسيقية فقط ، بل بوسيلة للتفكير، والنظر إلى العالم ، جعلنا قادرين على تحويل فكرة مجردة إلى منظور طويل الأمد نحو المستقبل … بلا هذه المهارات السؤال الذي يطرح نفسه هو “ماذا يمكن أن نتوقع؟”

انها مخاوف يتقاسمها مع جاك دايموند ، المهندس الذي صمم الدار السمفونية . المبادئ التوجيهية لمشروعه واضحة جدا.

جاك دايموند، يقول: “أريد أن تكون هذه البناية في الشارع، لذلك ركزنا على أن تنزل هذه الواجهة من المبنى نحو الشارع . هناك وجود على مستوى الشارع: بالنسبة لي، أنه أساسي، انه جزء من جانبه المدني “.

“ما سبب الذهاب إلى حفلة موسيقية ؟ الاستماع إليها مع الناس يعد نشاطاً إجتماعياً. أنه بُعد عام يتيح للمعماري تجاوز العمارة للوصول إلى هدف أكبر.”

“رؤية الناس معاً، يجعل الأمر شفافاً … أتعلمون، عدم معرفة الشيء يثير بعض المخاوف، بمجرد رؤية الناس وقد امضوا وقتا طيبا هنا، تراودكم هذه الفكرة:” حسنا، أنا ايضاً يمكن أن أكون هناك . “لذلك أعتقد أن الشفافية تساعد على نجاح المؤسسة الثقافية “. كينت ناغانو، يقول: “طلبنا من المجتمع والحكومة إعتبار هذه الدار ليست لتوفير الظروف اللازمة لتطوير الأوركسترا فقط بل أن تكون داراً لمونتريال باكملها. في الواقع ، جزئيا، انها نقطة التقاء إجتماعية والتقاسم من خلال الموسيقى، الأحساس بالأشياء، والعلاقات، والجمال، والخبرات أيضا “ بنيامين غروسفينور، عازف البيانو، يضيف قائلاً: “أحببت الأداء على المسرح في سن مبكرة جدا للتواصل مع الجمهور وتقاسم هذه الموسيقى الرائعة التي أحبها، هذا ما يجذبني حقا. “

كتاب كينت ناغانو سيصدر قريباً، “نتوقع ما هو غير متوقع” ، متوفر باللغة الألمانية وقريباً بلغات أخرى. قائد الأوركسترا يوجه نداءً عاطفياً للموسيقى الكلاسيكية ويحذر من خطر زوالها لأن خسارتها لا يعد إفقاراً للمجتمع فقط، انه حرمان من الإلهام والعمق العاطفي والإحساس بالانتماء للمجتمع ايضاً،.

Benjamin Grosvenor’s next engagements


See also www.benjamingrosvenor.co.uk

  • October 16 & 17: NDR Radiophilharmonie Hannover, Grosser Sendesaal Liszt, Franz: Piano Concerto No. 1 in E flat major
  • November 26: Vienna Konzerthaus Rameau, Bach-Busoni, Franck, Chopin
  • November 28: Lucerne Festival Rameau, Bach-Busoni, Franck, Chopin
  • >

    اختيار المحرر

    المقال المقبل
    نهائيات مسابقة " أوبراليا" 2014 في لوس انجليس

    موسيقي

    نهائيات مسابقة " أوبراليا" 2014 في لوس انجليس