عاجل

تقرأ الآن:

هونغ كونغ: قادة الاحتجاجات يلغون المشاركة في المفاوضات مع الحكومة


الصين

هونغ كونغ: قادة الاحتجاجات يلغون المشاركة في المفاوضات مع الحكومة

قادة الاحتجاجات الطلابية في هونغ كونغ يؤكدون رفضهم المشاركة في المفاوضات مع الحكومة حول إصلاح النظام الانتخابي على خلفية أعمال العنف التي تعرضوا لها خلال تظاهراتهم. واتهم الطلبة الشرطة بالسماح لمجموعات من العصابات بالتهجم عليهم حيث جرت صدامات عنيفة بين الناشطين المطالبين بالديموقراطية وسكان مستائين من الاحتجاجات، وهاجم حوالي مائة شخص متظاهرين في مونغ كوك، الحي التجاري المكتظ في منطقة كاولون قبالة جزيرة هونغ كونغ، وحاولوا إزالة الحواجز. وفي كوزواي باي جرت صدامات عنيفة بين الطلبة ومناهضين للمظاهرات.

“ على ما يبدو، ما حدث هو أنّ هناك بعض الأشخاص المأجورين من أنصار سياسة بكين حاولوا زرع الفوضى هنا، وحاولوا إزالة الحواجز، فقام بعض الأشخاص بالتصدي لهم ومنعهم من التسبب في أعمال الشغب. لأنّ الفوضى كما تعلمون ستعطي ذريعة لرجال الشرطة بالتدخل“، يقول هذا المتظاهر.

ويطالب المحتجون باعتماد الاقتراع العام المباشر بشكل كامل وباستقالة رئيس الحكومة المحلية ليونغ شون يينغ الذي يعتبرونه بيدقا بيد سلطات بكين حيث يعارضون قرار بكين باعتماد الاقتراع العام لانتخاب رئيس الحكومة في ألفين وسبعة عشر مع الاحتفاظ بمراقبة الترشحات للمنصب. ويرى المحتجون أنّ بكين انتهكت تعهداتها التي قطعتها عام سبعة وتسعين مع نهاية مائة وخمسين عاما من الاستعمار البريطاني.