عاجل

عاجل

مظاهرات في باريس احتجاجًا على تأجير الأرحام

تقرأ الآن:

مظاهرات في باريس احتجاجًا على تأجير الأرحام

حجم النص Aa Aa

رغم أن الحكومة الفرنسية لم تشرع قانونا يسمح بتأجير الأرحام بعد، إلا أن الآف المتظاهرين خرجوا إلى شوارع العاصمة باريس للتظاهر ضد هذه الفكرة وحق التلقيح الصناعي وغيرها من القضايا التي تتعلق بالأسرة.

هذه المظاهرات دعا اليها الإتحاد المحافظ والذي يطلق على نفسه اسم “مظاهرات للجميع“، بهدف تحقيق ما أسماه سياسة “صديقة للأسرة“، ويقوم هذا الاتحاد منذ عامين، بحشد المواطنين ضد سياسة الحكومة اليسارية المعادية للأسرة بحسب رؤيته، ويحاول بلا جدوى منع تطبيق زواج المثليين في البلاد.

يقول أحد المتظاهرين:
“ّرجل يلتقي برجل آخر ويتواعدان لمدة أسبوع ثم يعيشان سويا، وفجأة ترى أن لديهما طفل، ولكن في حال انفصلا ما الذي سيحدث لهذا الطفل، إن الأمر يتعلق كذلك بفكرة النساء مع بعضهن البعض، هذا أمر غير جيد لأن الله خلق الرجل والمرأة”

على الجانب الآخر خرجت مظاهرات تؤكد على حرية الفرد باختيار أسرته بالطريقة التي يراها مناسبة له اذ يقول هذا المواطن:
“أولئك الذين يتظاهرون ضد المساواة يقولون إن الأسرة هي نموذج واحد، إما أن تتوافق معه أو تستبعد. الهدف مما نقوم به نحن هنا هو توجيه رسالة مفادها أن معظم العائلات الفرنسية لا تتوافق مع هذا النموذج، فاليوم فكرة العائلة أصبحت أمرا أبسط مما يفكرون، إن الأمر يتعلق فقط بالحب والعواطف”.

يذكر أن رئيس الحكومة الفرنسية مانويل فالس حاول مسبقا كبح جماح هذه المظاهرات مؤكدا أن تأجير الأرحام أمر لا يزال مرفوضا في البلاد.