عاجل

البرازيل" : ديلما روسيف" ستخوض جولة ثانية ضد منافسها "آييسيو نيفيس"

تقرأ الآن:

البرازيل" : ديلما روسيف" ستخوض جولة ثانية ضد منافسها "آييسيو نيفيس"

حجم النص Aa Aa

تصدرت الرئيسة البرازيلية المنتهية ولايتها ديلما روسيف المركز الأول في انتخابات الرئاسة والتي جرت الأحد بحصولها على أكثر من 41 في المئة من الأصوات لكنها لم تحصل على أصوات تكفي لتفادي خوض جولة إعادة وستواجه في دورة ثانية الشهر الجاري منافسها الاجتماعي-الديموقراطي آييسيو نيفيس الذي حصل على أكثر من 33 في المئة من الأصوات
المرشحة ديلما روسيف:
“إنها رسالة بسيطة ، فحوى الرسالة يقول إنه ينبغي أن أمضي قدما لخوض المعركة، جنبا إلى جنب مع هؤلاء الناخبين من أجل تغيير البرازيل” .
لكن منافسها القوي نيفيس سيتصدى لها خلال حملة انتخابية من المفترض أن تنطلق ما بين الجولتين وهو الذي ينحي باللائمة على الركود الاقتصادي الذي تشهده البلاد منذ فترة طويلة على سياسات التدخل التي تنتهجها روسيف.
“لقد كان انتصارا للتغيير، مرشحو المعارضة حصلوا على أغلبية الأصوات . سوف نواصل موحدين للفوز في الجولة الثانية لنمنح للبرازيل حكومة مشرفة و كفؤة”.
وجاءت مارينا سيلفا وهي مدافعة بارزة عن البيئة في المركز الثالث بحصولها على 21 في المئة فقط من الأصوات.مارينا سيلفا لم تعط بعد تعليمات بشأن التصويت في الجولة الثانية، لكن حسب استطلاعات للرأي الأسبوع الماضي، فإن ما يقارب من ستين في المئة من ناخبيها سيصوتون لصالح نفيس لو ترشح للجولة الثانية. في مواجهة غير “سيلفا مارينا”