عاجل

تقرأ الآن:

بحوث لتطوير كنوز الطبيعة؟


عالم الغد

بحوث لتطوير كنوز الطبيعة؟

الغابات لا توفر لنا الأخشاب فقط، بل الفطر، والتوت والجوز وغيرها من الكنوز الطبيعية التي تلعب دورا مهماً في الاقتصاد الحيوي لمناطق الغابات.كيف يمكن للعلم المساهمة في هذا القطاع؟

في كاريليا الفنلندية، في إطار مشروع بحث أوروبي، StarTree، الباحثون ينتقون عينات من ثمار الغابات وفقاً لنظام يستخدمه نصف السكان الفنلندي.

كيكو سالو، باحث في استخدام الغابات و التوت والفطر البري، معهد بحوث الغابات الفنلندية، يقول:“نظام المعلومات لدينا مفيد حقا لأن الناس يريدون أن يعرفوا متى يستحسن الذهاب إلى الغابة لجني الفطر والتوت للإستخدامات المنزلية…… أو للأغراض التجارية. انها ممارسة معفاة من الضرائب في فنلندا “.

المال قد لا ينمو على الأشجار، بيد أن أسعار محاصيل الغابات أكثر من ملياري يورو في أوروبا فقط . ما السبيل لرفع هذا الدخل ؟ الباحثون يحاولون الإجابة على هذا السؤال.

ياري مينا ، باحث كبير في زراعة الغابات، معهد بحوث الغابات الفنلندية ، يقول: “ نبحث في العلاقة بين خصائص الغابات والمحاصيل، لنتمكن من تقديم توصيات بشأن كيفية إدارة الغابات لانتاج المزيد من الفطر والتوت.” في جونسو، منذ أكثر من 50 عاما، هذا المشروع العائلي يشتري الفطر الذي ألتقط حديثاً من مواطنين محليين. ثمن الكيلو الواحد من الفطر الابيض الجيد 4 يوروهات أو أكثر، وفقا للموسم.

ماتي كونتوري، يقول:
“في الموسم الجيد، إن كان لدي الوقت، يمكنني الحصول على حوالي 5000 يورو من الفطر الذي التقطته. انه مجاناً . لم لا نستفيد من هذا؟”

المشروع يتعاون مع باحثين يعملون على إبتكارات يمكن أن تساعد على تنويع أعماله وأقل اعتمادا على تقلبات الطقس.

ماريا بايفانورمي، صاحبة مشروع Joensuun Tuote ja Vihannes Ky، تقول:“محاصيل الفطر أو التوت تعتمد على المطر، أو درجة الحرارة، لذلك علينا الإستعداد مسبقا ، لكننا لا نعرف أبدا ما الذي سيحدث. نعمل آنياً، ونأمل بالأفضل.”

في جميع أنحاء أوروبا، الباحثون يعملون على كيفية تحسين حياة الغابات ومالكيها ، أنهم يبحثون عن أفكار لمساعدة أصحاب الأراضي وجامعي المحاصيل للحصول على مزيد من الدخل وقيمة أفضل من هذه الكنوز الطبيعية.

روبرت مافسار، إقتصادي بيئي، معهد الغابات الأوروبي، منسق مشروع StarTree ، يقول
“هناك الكثير من الأمثلة على الممارسات الجيدة في جميع أنحاء أوروبا. نحاول استكشافها ونقلها إلى المناطق التي نعمل معها. بطبيعة الحال، نتعامل مع
البيئة الاجتماعية والثقافية، لذلك لا يمكن أن نتوقع أن ما يسير بشكل جيد هنا في فنلندا سيكون جيداً في جنوب إسبانيا، أو صربيا . اننا نريد التعريف بالسبل
الموجودة “.

هناك طريقة جيدة لمنح هذه المنتجات قيمة اضافية من خلال تحويلها محلياً . في هذه الشركة التوت يطحن ويحول الى مسحوق سهل التخزين يخلط مع اللبن
أو غيره من المواد الغذائية. الباحثون لاحظوا أنه من الأفضل وضع العلامات التي يمكن أن تساعد على تطوير الأعمال.

كاري كوليونان الرئيس التنفيذي لNordic Vitality، يقول:
“النظام الحالي لإصدار الشهادات الحالية لا يتيح تسمية منتجات الغابات بأنها” عضوية “، لذلك هذا شيء يمكن تحسينه”.

منذ فجر التاريخ.، الناس يتمتعون بهذه الكنوز الطبيعية. اليوم، العلم يسعى لمساعدتهم على إستفادة اقتصادية أكبر مع الحفاظ على البيئة.

http://star-tree.eu

اختيار المحرر

المقال المقبل
كيفية تحويل نفايات الطماطم إلى طلاء داخلي للتعليب؟

عالم الغد

كيفية تحويل نفايات الطماطم إلى طلاء داخلي للتعليب؟