عاجل

الزاوية: تألق مستمر لتشيلسي ويوفنتوس وتعثر آخر لدورتموند

تقرأ الآن:

الزاوية: تألق مستمر لتشيلسي ويوفنتوس وتعثر آخر لدورتموند

حجم النص Aa Aa

شينسيا ريزي: مرحبا بكم من جديد في برنامج“الزاوية” موعدنا الكروي الأسبوعي، تشيلسي ويوفنتوس يواصلان مسيرتهما الموفقة رغم قيام الجدل، في حين عرف بوروسيا دورتموند هزيمته الرابعة في سبع مباريات.

تشيلسي تفوق على أرسنال بهدفين دون رد من توقيع كل من البلجيكي إيدين هازار والإسباني ديجو كوستا، فوز يمكن تشيسلي من الإبتعاد في الصدارة بفارق خمس نقاط عن ملاحقه في المركز الثاني مانشستر سيتي حامل اللقب، المباراة بستامفورد بريدج كانت مشحونة بين الطرفين على أرضية الميدان و على هامشه على غرار صورة اشتباك أرسن فانجر مدرب الجونرس مع نظيره في الزرق جوزي مورينيو.

التوتر ميّز أيضا مباراة القمة في الدوري الإيطالي بين يوفنتوس وأس روما، مواجهة شهدت عدة لحظات ساخنة بين لاعبي الفريقين انتهت لصالح السيدة العجوز بثلاثة أهداف مقابل اثنين، فوز سادس على التوالي يمكن تشكيلة المدرب أليجري من الإنفراد بصدارة الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن فريق الذئاب.

وفي البوندسليجا الألمانية أحوال بوروسيا دورتموند تزداد سوءا بعد الهزيمة في الديار أمام الضيف هابورج بهدف دون مقابل من توقيع بيير-ميكاييل لاسوجا، هزيمة رابعة بعد سبع مباريات منذ انطلاق الموسم لاتخدم مصالح تشكيلة يورجن كلوب التي تتدحرج إلى المركز الثالث عشر بفارق عشر نقاط كاملة عن الرائد بايرن ميونخ الذي سحق هانوفر برباعية نظيفة.

شينسيا ريزي: البطولات الأوروبية ستتوقف نهاية الأسبوع المقبل لتترك المجال لليوم الثاني من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا 2016، ماذا ستفعل المنتخبات الوطنية القوية؟ إليكم تكهناتنا، شاركونا بتكهناتكم عبر مواقع التواصل الإجتماعي باستخدام الهاشتاج TheCornerScores#.

القسم الرياضي ليورونيوز يتكهن بفوز هولندا على كازاخستان برباعية نظيفة، و بتغلب إسبانيا على سلوفاكيا بهدفين دون رد، نفس النتيجة يمنحها الطاقم لبطلة العالم ألمانيا على حساب إيرلندا، الفريق يتكهن بتفوق البرتغال على الدنمارك بهدفين لواحد، لكنّها مجرد تكهنات تحتمل الخطء بالطبع.

شينسيا ريزي: الآن لنرى سويا منهم أصحاب المردود الإيجابي والسلبي في ركن التألق والتراجع.

التألق من نصيب مارسيلو بيلسا الندرب الأرجنتيني لأولمبي مارسيليا الذي حقّق سلسلة من سبعة انتصارات من أصل تسع مبايرات خاضها النادي ضمن الدوري الفرنسي الجاري، وتيرة إيجابية وضعت مارسيليا في صدارة الترتيب بفارق خمس نقاط عن ملاحقه المباشر بوردو.

في محطة التراجع نجد لونيل ميسي النجم الأرجنتيني لأف سي برشلونة الذي سيمثل أمام القضاء الإسباني بتهمة التهرب الضريبي، ميسي ووالده خورخي متهمان بالتهرب من دقع ضرائب بقيمة تفوق أربعة ملايين يورو مرتبطة بعائدات حقوق الصور بين ألفين وسبعة وألفين وتسعة.

تراجع اليوم من نصيب جابي فينونديز قائد أتليتيكو مدريد الذي مثل أمام القضاء بتهمة تورط فريقه الأسبق ريال سوسيداد في فضيحة تلاعب بنتيجة مباراته ضد ليفانتي في نهاية موسم ألفين وإحدى عشر من الليجا الإسبانية.

شينسيا ريزي: في يوم السادس أكتوبر/تشرين الأول 1929 عرفت كرة القدم الإيطالية تغيرا كبيرا، سوف نخبركم بالمزيد عن ذلك في ركن حدث في مثل هذا اليوم.

أولى مباريات الدوري الإيطالي بشكله الحديث أجريت في مثل هذا اليوم من 1929، جولة أولى شهدت تفوق يوفنتوس على نابولي بثلاثة أهداف مقابل اثنين، لازيو سحق بولونيا بثلاثية نظيفة، بينما عاد الإينتير من ليفورنو متفوقا بهدفين لواحد، النيرازوري الذين واصلوا على نفس المنوال توجوا بلقب النسخة الأولى من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

شينسيا ريزي: ها نحن الآن في ركن الفيديوهات الطريفة التي تزخر بها شبكة الأنترنيت، هذه المرة اخترنا لكم عددا من الحوادث الطريفة في ميادين الكرة، يمكنكم إرسال فيديوهاتكم باستخدام الهاشتاج TheCornerBloopers#.

شينسيا ريزي: هذا ما لدينا اليوم، برنامج“الزاوية” يعود بعد أسبوع في رحلة كروية أخرى.