عاجل

تقرأ الآن:

الذهب لإسرائيل، فرنسا والنمسا في الجائزة الكبرى للجيدو


رياضة

الذهب لإسرائيل، فرنسا والنمسا في الجائزة الكبرى للجيدو

الإسرائلية ياردن جيربي صاحبة الميدالية الفضية تعزز من تصنيفها بعد تتويجها بالذهب السبت في منافسات الجائزة الكبرى للجيدو المقامة بكازاخستان. ياردن تفوز بأول ميدالية ذهبية بعد ان تغلبت على السويدية أنا برنهولم في فئة الأقل من 73 كيلوغراما عن طريق اوشي ماتا هيبون. الميدالية البرونزية كانت من نصيب النمساوية كاترين اوتروانزاشر. في فئة الأقل من 70 كيلوغراما، النمساوية برناديت غراف تخطف الذهب لأول مرة من الجورجية ايستر ستام. غراف، المتوجة ضغطت على الجورجية حتى نهاية المواجهة. المركز الثالث عاد إلى الجورجية فارغاس كوتش التي هزمت مواطنتها ديبريتش سندرا عن طريق شيم وازا.
لدى الرجال، الفرنسي بيار دوبرا كان من ببين المتميزين خلال المنافسات حيث تمكن من إنتزاع الميدالية الذهبية من الإسرائيلي موكي ساغى في فئة الاقل من 73 كيلوغراما. الفرنسي وضع حدا للإسرائيلي الذي كان يطمح للسير على خطى مواطنته في نفس الفئة. الميدالية البرونزية عادت للمنغولي كاشبعتر تساغرباتر.
في فئة الاقل من 81 كيلوغراما، الذهب عاد إلى الروسي كوبيتسوف آلان الذي تغلب على مواطنه كالمورزاييف كاشان عن طربق يوكو. الميدالية البرونزية عادت إلى الجورجي بنجمين ميونيخ.